مكياج السحور يستفز المسلمات ويثير السخرية!

جاد محيدلي | 1 حزيران 2018 | 11:00

نشرت شركة "ماك - MAC" العالمية لمستحضرات التجميل مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي حول المكياج، ويظهر الفيديو كيفية وضع النساء المسلمات المكياج في فترة السحور وظهورهن متألقات ومستعدات لهذه الوجبة في شهر رمضان المبارك. وانتشر المقطع بشكل كبير في مواقع التواصل ولاقى ردود فعل كبيرة وغالبيتها كانت ساخرة.

السخرية الأكبر من هذا الإعلان كانت: كيف يمكن للمرأة أن تضع المكياج في وجبة السحور التي تكون عادة بين الساعة الثالثة أو الرابعة صباحاً قبل أذان الفجر؟ وتساءلوا عن السبب الذي يدفعهن إلى الظهور متألقات وكاملات الجمال في السحور. وبدأت الفتيات المسلمات بنشر عدة صور ساخرة في مواقع التواصل تُظهر الفرق بين الفتاة الظاهرة في الفيديو وبين كيفية ظهور الفتاة المسلمة على السحور في العالم الواقعي والحقيقي.

واعتبر البعض أن شركة "ماك" خلطت بين السحور والإفطار، حيث يجتمع الأصدقاء والعائلات معاً لتناول الإفطار بشكل عام في رمضان، أما وجبة السحور فتكون في وقت متأخر جداً وبالتالي هي عادة ما تكون في المنزل حيث يستيقظ الناس لتناول هذه الوجبة الصغيرة ومن ثم يعودون الى النوم. من جهة أخرى، طالب آخرون الشركة بالامتناع عن استغلال شهر رمضان المبارك لتحقيق مكاسب تجارية، أو على الأقل الاطلاع على كيفية تمضية المسلمات وجبة السحور قبل إطلاق إعلان ترويجي لمنتجاتها.

هل تقصدون الإفطار. لأن السحور يكون الساعة 3 فجراً ولا أحد يكون شكله هكذا

هكذا تعتقد "ماك" شكل الفتيات على السحور وهكذا هن في الواقع


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.