أكبر هرة في العالم تحتفل بعيدها الثلاثين

حمدي حجازي | 9 حزيران 2018 | 09:00

كشف موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن احتفال أكبر هرة على وجه الأرض بعيد ميلادها الثلاثين داخل مدينة إكزتر جنوب غرب إنكلترا. حيث تلقت الهرة روبل، التي تعيش مع مالكتها ميشيل هيريتيج بعضاً من طعامها المفضل، بالإضافة إلى فحص طبي مجاني لدى الأطباء البيطريين للاحتفال بعيد ميلادها.

وتقول ميشيل ذات الـ 50 عاما: "جاءت روبل إلى الحياة عام 1988، أي قبل عيد ميلادي العشرين، كنت أعيش وحيدة، وفرحت جدا بحصولي عليها". وتابعت: "لا أشغل بالي بالأرقام القياسية بشأن سنوات عمرها، كل ما أرجوه أن تظل بصحة جيدة، إنها قطة رائعة".

وحسبما أوضح موقع الجريدة، فقد كان لعيادات City Vets الطبية، دور كبير في الحفاظ على صحتها، حيث تعاني ارتفاع ضغط الدم، ولذلك فهي بحاجة إلى علاج ورعاية طبية منتظمة.

وكانت القطة السيامي سكوتر تم تصنيفها كأكبر هرة في العالم العام 2016 عندما وصل عمرها إلى 30 عاماً، وذلك من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ولكنها توفيت بشكل مأسوي ولم تتمتع باللقب فترة طويلة.

وتجدر الإشارة إلى أن السجلات تؤكد أن أكبر هرة في العالم على مدار التاريخ، مسجلة باسم الهرة "كريم بوف" التي ولدت في 3 آب 1967، وعاشت حتى 6 آب 2005 ، عندما أتمت 38 عاماً وثلاثة أيام.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.