غضب شديد في مصر بعد إحراق صورة لعبدالناصر في مسلسل "العاصوف"

علي حمدان | 5 حزيران 2018 | 17:00

أثار مسلسل "العاصوف" ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية، حتى قبل البدء بعرضه، وذلك بسبب المواضيع الجريئة التي يتناولها هذا العمل الدرامي. وبعد الانتقادات العديدة التي تلقاها من داخل السعودية، أتى الدور اليوم على الشارع المصري الذي عبر عن غضبه من بعض احداث المسلسل وخصوصاً اللقطة التي تظهر حرق صورة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

 وظهر هذا السخط المصري جلياً من خلال متابعة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر رواد هذه المواقع عن امتعاضهم من هذه اللقطة، وسوف ننقل إليكم أبرز ردود الفعل. 

عيب جداً

رجعي خائن

العاصوف تشويه

الغضب المصري لم يقف عند الاحتجاج الشعبي، بل وصل الى الجهات الرسمية، إذ طالب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام بمصر، ووزير الثقافة والإعلام السعودي عوّاد بن ناصر، باتخاذ ما يلزم تجاه قناة MBC، واعتبر أن مشهد حرق صورة لعبدالناصر يمثل "إهانة لرمز مصري وعربي كبير"، حسب ما نقلت صحيفة "بوابة الاهرام" المصرية.

كما طالب بإصدار توجيهاته لحذف المشهد نهائياً، و"التنبيه على شركات الإنتاج والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة"، وذلك "انطلاقاً من العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين"، كما أعرب في بيانه.

وتدور أحداث المسلسل، الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل ناصر القصبي وحبيب الحبيب وريم عبدالله والبحرينية دانة آل سالم، حول طبيعة الحياة في المجتمع السعودي من عام 1970 وحتى 1975.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.