بالفيديو: انتحار معتمر داخل الحرم المكي!

علي حمدان | 9 حزيران 2018 | 14:00

تناقلت وسائل الاعلام السعودية مقطع فيديو لأحد المعتمرين أثناء انتحاره من خلال القاء نفسه من الدور العلوي لصحن المطاف داخل الحرم المكي الشريف.

وفي أول رد فعل رسمي على هذه الحادثة، قالت إمارة مكة المكرمة في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر، أن الشخص المنتحر من جنسية آسيوية، وقد ألقى بنفسه من سطح المسجد الحرام، وسقط على مشاية السلام بصحن المطاف دون أن يصاب أحد غيره بضرر.

كما أوضحت الإمارة، أن الجهات الأمنية باشرت بالتحقيق بالحادث وقامت بتطويق الموقع مباشرة، علمًا أن فرق الهلال الأحمر حاولت إسعاف الشخص ونقلته إلى طوارئ مستشفى أجياد حيث توفى فيه، لافتةً إلى أنها لم تتوصل إلى السبب الحقيقي وراء قيام هذا الشخص بالانتحار بهذه الطريقة الغريبة.

ولاقى هذا الخبر ردود فعل متفواتة من المغردين، حيث عبر بعضهم عن غضبه بسبب انتحاره في هذا المكان المقدس، فيما تمنى آخرون له الرحمة، ولم يخل الامر من تشكيك بعض الاشخاص برواية الانتحار معتبرين أنه قد سقط بسب عدم موجود حاجز. واليكم أبرز التغريدات:

اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا

حكمتم عليه بالانتحار

يمكن طاح ولم ينتحر

الله يرحمه ويسامحه

لا تتسرعوا بالحكم

ينتحر في أيام فضيلة

استغفرالله

رأيه الشخصي

وفي أخر مستجدات هذه الحادثة أفاد الصحافي السعودي صالح الفهيد، أن المعلومات الاولية تفيد أن المنتحر فرنسي الجنسية، على عكس ما نقله حساب امارة مكة. وقال الفهيد على حسابه بـتويتر: "معلومات أولية تشير إلى أن المنتحر في الحرم فرنسي الجنسية!!".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.