الصفات الأساسية لتكون أباً "عصرياً"

حمدي حجازي | 13 حزيران 2018 | 09:00

نشر موقع جريدة "الإنديبندنت" البريطانية دراسة حديثة كشفت عن الصفات والمهارات الواجب توافرها في الرجال كي يكونوا آباء عصريين لأطفال جيل الألفية.ووفقا لما نشرته الدراسة، فإن الأمر ليس بالسهولة كي يصبح الرجل أباً عصرياً، حيث يحتاج إلى العديد من المهارات يأتي على رأسها معرفة كيفية استخدام مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، وكلمات الأغاني الرائجة.

كما ينبغي ألا يغفل الآباء الصفات التقليدية التي ينبغي توافرها، أمثال تصليح الدراجات، وتحديث أجهزة الحاسب الآلي.وبالإضافة إلى مهارات أخرى مهمة مثل العناية بالأطفال قبل النوم، وتجهيزهم قبل الذهاب للمدرسة في الصباح، ومعرفة كيفية جديلة الشعر.

وهناك مهارات أخرى فائقة، مثل القدرة على طهو العشاء، ومعرفة كيفية بناء الأثاث المسطح، والقدرة على مساعدتهم على المذاكرة وتوفير مناخ تعليمي جيد. ويقول زبيزك كالينك مدير العلاقات العامة بمؤسسة براون للدراسات "الأبوة تطالب اليوم بأن الآباء يتعاملون مع كل أنواع المهام والتحديات، بما في ذلك تلك التي كانت ذات يوم حكراً على الأم".

ومن بين 1200 من الآباء الذين شاركوا في الدراسة، وافق ثمانية من كل 10 منهم على أن "الآباء العصريين" يجب أن يعرفوا مهارات أكثر بكثير مقارنة بآبائهم، حيث تمثل المعرفة القائمة على التكنولوجيا جزءاً كبيراً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.