مصر تبث مباريات كأس العالم على قنواتها!

حسام محمد | 12 حزيران 2018 | 16:00

أعلنت الهيئة الوطنية المصرية للإعلام بشكل مفاجئ عن قرارها ببث ٢٢ مباراة من كأس العالم في روسيا، بينها مباريات المنتخب المصري، على شاشات البلاد. وقالت الهيئة في بيان رسمي، إن بث المباريات جاء انطلاقا من الحرص على حق الشعب المصري في مشاهدة منتخبه الوطني بكأس العالم في روسيا، مضيفة أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم ٦ حزيران الجاري للحصول على حق إذاعة ٢٨ مباراة من بطولة كأس العالم، ضمنها مباريات المنتخب المصري مقابل مبلغ محدد على أن تفيد الفيفا بالرد خلال يومين.


وأضاف أن فيفا لم تستجب بأي رد، لذا فقد تمت مخاطبة جهاز حماية المنافسة، وشرح الأمر له، وقرر الجهاز في جلسته المنعقده يوم أمس 10 حزيران، طبقا للقوانين والأعراف الدولية، أن التلفزيون المصري لديه القاعدة القانونية التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم.


وأكد البيان أنه بذلك يحق للوطنية للإعلام بث عدد ٢٢ مباراة من ضمنها مباريات المنتخب المصري على البث الأرضي. وقرر زين بث المباريات على التلفزيون المصري بثا أرضيا حفاظا على حق المواطن المصري في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم، متمنيا التوفيق للمنتخب في مشواره ومشاهدة ممتعة للمواطن المصري. 

الغريب في الأمر هو أن الشعب المصري عارض البث بدون موافقة رسمية من الفيفا، كما اعتبر البعض أن البث عبر قنوات أرضية لا يقدم ولا يؤخر وقد اخترنا من ردود الفعل ما يلي:





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.