العرب ينقسمون بسبب "مجانين العالم"... وترامب بطل قومي!

جاد محيدلي | 12 حزيران 2018 | 19:00

توجهت أنظار العالم كله الى سنغافورة التي عقدت فيها القمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، التي ستدخل، ومن دون شك، كتب التاريخ. وتأتي هذه القمة بعدما شغل "مجانين العالم" بال سكان الأرض لفترة طويلة وجعلوهم يفكرون بالحرب العالمية الثالثة ويستعدون للصواريخ النووية المدمرة. لكن وبعد كل التهديدات المتبادلة والشتائم، تصافح الرئيسان ووقعا وثيقة مشتركة أنهت بينهما كل الخلافات، لا بل قد تفتح المجالات أمام استثمارات وأرباح مالية ضخمة للطرفين.


قمة ترامب وكيم شغلت العالم بأسره وتحولت الى حديث كل وسائل الإعلام، كما أنها شكلت مادة دسمة للناشطين والرواد العرب في مواقع التواصل الإجتماعي الذين تابعوا لحظة بلحظة مجريات هذه القمة وأبدوا آراءهم فيها. وفي هذا الإطار، إنتشر في موقع "تويتر" هاشتاغ #قمة_ترامب_كيم الذي لقي تفاعلاً واسعاً واحتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً في عدد من البلدان العربية. لكن اللافت في الأمر هو إنقسام الجمهور العربي في هذا الموضوع، فمنهم من رأى أن ترامب بطل وهو قام "بترويض" كوريا الشمالية، فيما رأى آخرون أن كيم كان الطرف الأقوى، فهو من جعل أميركا تشعر بالخطر بسبب أسلحته المتطورة وأجبرها على الجلوس على طاولة المفاوضات بحسب الشروط التي وضعها.

الوضوح ليس سيد الموقف

الفرق بين الغرب والعرب

"مجانين الكوكب"

هل تفرّغ ترامب لإيران الآن؟

ترامب روّض الصين وروسيا وكوريا الشمالية؟

ترامب مجبر وليس بطلاً

"المجانين يحكمون العالم"

تمجيد ترامب وكأنه حرر القدس

الهوية العربية عقوبة

تفسيرات وتحليلات

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.