الإماراتيون أكثر ولعاً بكرة القدم من البرازيليين!

علي حمدان | 13 حزيران 2018 | 15:00

عندما نتكلم على كرة القدم، فإن أول ما يخطر في أذهاننا هو اسم البرازيل وذلك بسبب ولع سكان بلاد السامبا بهذه اللعبة. لكن على ما يبدو فإن عشق البرازيليين لهذه اللعبة قد تقلص، وذلك بحسب التقرير الذي أعدته شركة "نيلسن سبورت" لابحاث التسويق، والذي توصل الى أن 60% فقط من البرازيليين الذين أجريت معهم مقابلات لديهم اهتمام بهذه الرياضة.

وفي نتيجة مفاجأة جاءت الإمارات على رأس القائمة التي تضمنت 30 دولة حول العالم. وبلغت نسبة اهتمام الشعب بهذه اللعبة في الإمارات 80%.

وحلت تايلاند في المركز الثاني بنسبة 78% ، ثم تشيلي والبرتغال وتركيا بنسبة 75% فيما احتلت البرازيل مركزًا متأخرًا جداً وهو 13. وجاءت بريطانيا، في المركز 17 بنسبة بلغت 51% رغم امتلاكها للدوري الاقوى في العالم.

وفي تقرير آخر أعدته الشركة عينها والذي استطلع نسبة تفاعل الجماهير مع اللاعبين على مواقع التواصل الاجتماعي، فحل نجم نادي ريال مدريد الاسباني، كريستيانو رونالدو في المرتبة الاولى متفوقاً على غريمه التقليدي ليونيل ميسي. وبلغ التفاعل مع رونالدو عبر فيسبوك وتويتر وإنستجرام 570 مليونًا في أول خمسة أشهر من العام الحالي، وهو ما يزيد بفارق كبير على نيمار 294 مليونًا وميسي 201 مليون.

وجاء سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد في المركز الرابع بتفاعل بلغ 158 مليونًا فيما احتل النجم المصري ولاعب نادي ليفربول محمد صلاح في المركز الخامس 105.3 ملايين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.