المدرب الذي لا يخسر... تعرف إلى خليفة زيدان في تدريب الملكي!

حسام محمد | 13 حزيران 2018 | 19:00

كشف نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي عن تعيين مدرب منتخب إسبانيا الحالي جولين لوبتيغي مدربا لفريقه في كرة القدم خلفا للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، موضحاً أنّه سيقود الفريق بعد مونديال روسيا. وفي ما يأتي تقرير يستعرض خمسة أشياء قد لا تعرفها عن المدرب جولين لوبتيغي:

حارس مرمى لعب مباراة واحدة لريال مدريد:

انضم جولين لوبتيغي لريال مدريد كاستيا عام 1985 قادما من ريال سويسدا في سن الـ19 عاما، وبعد ذلك تم تصعيده إلى الفريق الأول لكنه لم يستطع حجز مكان أساسي مع المرينغي وانتقل على سبيل الإعاره إلى لاس بالماس، ولعب المباراة الوحيدة له أمام أتليتكو مدريد في مباراة انتهت بتعادل الفريقين 3-3 موسم 1989-1990 .

لعب لبرشلونة:

لعب أيضا ثلاث مواسم مع برشلونة في منتصف التسعينات، ولكن لم يستطع حجز مكان أساسي مع البرشا، إذ لعب فقط ثلاث مباريات مع الفريق الكاتالوني.

درب شباب الملكي:

درب جولين فريق الكاستيا في ريال مدريد موسم 2008-2009 ، وقادهم إلى المركز السادس في المجموعة الثانية.

بطل أوروبا مرتين:

اتجه المدرب الإسباني إلى تدريب فرق الشباب لإسبانيا، وبدأ بتدريب المنتخب الإسباني تحت 19 عاما وقادهم للفوز ببطولة أوروبا.

وبعدها بعام واحد فاز أيضا ببطولة أوروبا تحت 21 عاما، وضم المنتخب آنذاك نجوماً كباراً أمثال مورتا، وكوكي، وتياغو الكانترا، وإيسكو.

لا يخسر

بعد توليه الفريق الأول للمنتخب الإسباني خلفا لديلبوسكي لم يخسر حتى الآن، فلعب 20 مباراة فاز في (14) وتعادل في (6). وسجل المنتخب الإسباني خلال تلك الفترة 61 هدفا، واستقبلت شباكه 13 هدفا فقط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.