أجسم الحوادث القاتلة في يوم السيلفي العالمي!

جاد محيدلي | 21 حزيران 2018 | 15:39

21 حزيران من كل عام هو يوم السيلفي العالمي، حيث يلتقط الأشخاص حول العالم صوراً لهم عبر طريقة "السيلفي" ويتم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي برفقة هاشتاغ #Selfie_Day أي يوم السيلفي. هذه الطريقة بالتصوير التي تطورت في السنوات الأخيرة مع تطور الكاميرات والهواتف الذكية سهّلت عملية التصوير علينا جميعاً بحيث بتنا نعتمد على أنفسنا فقط، الا أن السلبيات أيضاً لا تعد ولا تحصى، فكم مرة سمعنا هنا أو هناك عن شخص قتل أو أصيب أثناء محاولته التقاط "سيلفي"؟

وفي هذا اليوم العالمي سنقدم لكم أبرز هذه الحوادث القاتلة:

الانتحار من طريق الخطأ

بعض الشباب يعتقدون أنهم يصبحون رجالاً وCOOL اذا التقطوا صوراً مع مسدس أو سلاح. ألونسو سميث من تكساس، كان يبلغ من العمر 19 عاماً في أيلول 2015، حين التقط مجموعة من صور السيلفي مع مسدس في عدد من الوضعيات، ولكن سحب الزناد من غير قصد وأطلق الرصاصة على نفسه وأصابته في حلقه حيث توفي على الفور.

الغرق

في آذار عام 2015، ذهب مجموعة من الشباب الهنود في نزهة الى منطقة ناجبور بالقرب من بحيرة مانغرول، حيث عثروا على قارب قديم بالمياه وقرروا التقاط صورة بالقرب منه. وقفوا جميعهم عليه وانقلب فجأة بهم وغرقوا في البحيرة العميقة. اتصل مواطنون على الشاطئ بالشرطة ولكن لم يعثر على جثثهم حتى اليوم التالي.    

سقوط طائرة

 سقطت طائرة تدعى "سيسنا 150" كان يقودها أمريتبال سينغ في كولورادو وعثر المحققون على كاميرا GoPro بين الحطام. وأظهرت اللقطات المصورة منه أن سينغ وراكبه كانا يلتقطان صور سيلفي مع ضوء الفلاش أثناء الليل في مقصورة الطائرة أثناء طيرانهما، مما أدى الى حدوث خطأ في قيادة الطائرة وتالياً سقوطها.

البركان

ذهبت مجموعة من الطلاب من اندونيسيا الى جبل ميرابي، وهو عبارة عن بركان نشط. قرر أحد الطلاب والذي يدعى اري يانانتو أن يلتقط صورة سيلفي سريعة على حافة البركان. لسوء الحظ، لم ينتبه إلى خطواته وسقط على عمق 600 متر في الجزء السفلي من فوهة البركان. ركض أصدقاؤه للحصول على المساعدة، ولكن كان يانانتو قد توفي.

الكهرباء

قررت فتيات مراهقات رومانيات التقاط صور السيلفي على سطح القطار ولسوء الحظ كانت آنا أورسو تقترب من قناة كهربائية خطيرة من دون أن تدري، مما أدى إلى صعقها وإدخال 27،000 فولت الى جسدها. القوة الكهربائية الكبيرة كانت كافية بقتلها على الفور، إضافة الى تطاير صديقتها من على سطح القطار وإصابتها إصابة بالغة.

الأماكن الخطرة

التقاط صور السيلفي الخطرة والغريبة جذبت الكثير من المراهقين، وغالباً ما يتسلقون قمة المباني والجسور وغيرها من الأماكن. اندري ريتروفسكي من المشاهير الروس الذين اشتهروا بهذه الصور الخطيرة، وفي تشرين الأول من عام 2015، قرر ربط نفسه بحبل والتدلي من أعلى السطح لإلتقاط صورة، ولكن لم يكن يدري أن الحبل سينقطع وسيسقط من أعلى المبنى. الحكومة الروسية أصدرت بعد ذلك تعميماً وتحذيراً لعدم التقاط السيلفي في الأماكن الخطرة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.