"توكلي وانطلقي"... فليبدأ عصر قيادة المرأة السعودية!

جاد محيدلي | 21 حزيران 2018 | 17:00
انطلقت اليوم الخميس فاعليات في المملكة العربية السعودية تحت شعار "توكلي وانطلقي"، تهدف إلى المساهمة في تعزيز مفاهيم السلامة لقيادة المركبات وكيفية استخدام الطرق، والتعريف بنظام المرور وذلك استعداداً لتنفيذ القرار التاريخي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة. وهذا القرار جاء ضمن سلسلة من القرارات التي تندرج ضمن سياسة السعودية الجديدة والتي تهدف الى تحقيق المزيد من النجاح والتطور والتقدم.
فاعليات "توكلي وانطلقي" التي انطلقت اليوم ستستمر حتى يوم الأحد وهي تقام في عدة مدن سعودية مثل الرياض وجدة والدمام. وتضم هذه الفاعليات معارض تثقيفية وتعليمية تقدم أساسيات تعلم القيادة من خلال التجربة، إضافة الى أمور تعليمية وخدماتية خاصة بالأسر والأطفال. أما الهدف منها فهو تعريف السيدات السعوديات على قيادة المركبات بقواعد الأمان وكسر حاجز الخوف والرهبة لديهن، ونشر الثقافة المرورية وتعزيز مبدأ السلامة.
الى جانب هذه الفاعليات بدأ السعوديون يستعدون لبدء الزمن الذي تقود فيه المرأة السيارة، فانطلق بموقع تويتر هاشتاغ #قيادة_المرأة_السيارة الذي لقي تفاعلاً واسعاً واحتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً. وعبّر السعوديون عن دعمهم للمرأة في القيادة في حين انتشرت أيضاً بعض النكات والتغريدات الفكاهية.

فليبدأ عصر المرأة

نصائح للسعوديات

نكات من وحي المناسبة

رسالة الى الرجال

أسئلة تعجيزية للبنات

إلا التخفيضات

تهديد للرجال


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.