محمد صلاح يودّع المونديال بجنسية شيشانية!

حسام محمد | 5 تموز 2018 | 13:00

منح الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الجنسية الفخرية للاعب المنتخب المصري المحترف في نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح في حفل بالقصر الرئاسي في العاصمة غروزني، مقر إقامة وتدريب المنتخب خلال مشاركته في المونديال.

ومنح قديروف، الذي يحظى بدعم من الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، نسخة من قراره الرئاسي ووساما خلال حفل عشاء أقامه الجمعة الماضي 22 حزيران. ورفض الرئيس الشيشاني الاتهامات الموجهة إليه باستخدام اللاعب المصري لتحسين صورته في الغرب والدول العربية إثر تقارير من منظمات حقوقية دولية تزعم أن السلطات الشيشانية تقمع الأصوات المعارضة، وتمارس تمييزا ضد النساء، وتضطهد المثليين. وهي المزاعم التي نفاها المسؤولون الشيشانيون أيضاً.

وقال الرئيس قديروف في إطار تبريراته: "لم ندعُ محمد صلاح أو المنتخب المصري إلى إقامة معسكر تدريب في الشيشان، ولكنهم اختارونا بمحض إرادتهم". وفقد منتخب مصر أمله في التأهل إلى دور الـ 16 في مونديال روسيا بعد خسارتين متتاليتين أخرجته دون أي نقاط وبهدف وحيد جاء بضربة جزاء بتوقيع محمد صلاح في مباراته مع منتخب روسيا الذي فاز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد.

من جهته تفاعل العالم العربي والمصريون بشكل خاص مع هذا الخبر حيث رصد فريق عمل صيحات ما يلي:

ليس لها فائدة

ليست جنسية

استغلال لصلاح

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.