محطة فضاء صينية جديدة في طريقها إلى السقوط على الأرض!

علي حمدان | 29 حزيران 2018 | 16:00

يبدو أن مسلسل المخاوف من سقوط محطات الفضاء الصينية على الارض لن ينتهي. فعقب أشهر قليلة من فقدان السيطرة على محطة فضاء صينية، الأمر عينه تكرر مع محطة أخرى. هذا ما نقلته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية التي تحدثت عن خروج محطة فضائية صينية جديدة عن مدارها، واقترابها من الغلاف الجوي، ما ترك مخاوف من سقوطها على الأرض، وما زاد المخاوف هو أن المحطة الفضائية "تيانجونج-2" أكبر وأكثر انحدارًا وقوة من المحطة "تيانجونج-1"، التي خرجت عن مسارها قبلها، حيث لوحظ انخفاض المحطة الثانية مسافة 60 ميلًا من موقعها المداري على مدى 10 أيام لتقترب من الأرض، لكنها عادت إلى ارتفاعها المداري الطبيعي.

وأضافت "الديلي مايل"  إن الصين تأمل في تجنب تكرار الموقف المحرج الذي حدث في نيسان الماضي، عندما فقدت السيطرة على محطة الفضاء "تيانجونج-1" على الأرض، فيما تشير توقعات إلى إمكانية سحب المحطة "تيانجونج-1" من الخدمة.

ويفترض توجيه المحطة الفضائية، إلى منطقة في جنوب المحيط الهادئ، حتى يكون سقوطها آمنًا إذا حدث، وهي منطقة تُستخدم عادة من قِبل وكالات الفضاء الروسية والأميركية لاحتواء حطام المحطات الفضائية الخارجة عن السيطرة. تجدر الاشارة الى أن مكتب الصين لهندسة الفضاء المأهولة لم يصدر الى الآن أي بيان رسمي حول آخر تطورات الموقف.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.