تعرف إلى أغلى 10 مدن للوافدين عربياً وعالمياً!

حسام محمد | 6 تموز 2018 | 14:00

أصدرت شركة "ميرسر" للاستشارات قائمة أغلى مدن العالم من حيث تكاليف المعيشة بالنسبة الى الوافدين والسياح، والتي تعرف باسم "مسح تكلفة المعيشة"، حيث يلجأ تقرير"ميرسر" السنوي إلى مدينة نيويورك كمقياس معياري للتصنيف، ويتم قياس تحركات العملات المحلية مقابل الدولار.

وشملت قائمة هذا العام ما يزيد على 209 مدينة في خمس قارات، وتم مقارنة تكلفة أكثر من 200 عنصر في كل مدينة، بما في ذلك السكن والنقل والمواد الغذائية والملابس. وبحسب التقرير الذي نقلته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فقد تصدرت هونغ كونغ القائمة في حين جاءت في المرتبة الثانية العاصمة اليابانية طوكيو، ثم زيورخ السويسرية، وبعدها سنغافورة.

وحلّت في المرتبة الخامسة عاصمة كوريا الجنوبية سيول، حيث تلتها لوندا عاصمة أنغولا. وذهب المركز السابع للمدينة التجارية الصينية الشهيرة شنغهاي، في حين كانت المرتبة المرتبة الثامنة من نصيب انجمينا عاصمة تشاد في أفريقيا.

أما العاصمة الصينية بكين فقد جاءت في المرتبة التاسعة متقدمة على بيرن عاصمة سويسرا الإدارية ورابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان. عربياً، تراجع ترتيب دبي في التصنيف لأغلى مدينة في العالم من المركز 19 إلى المركز 26، بينما ذهبت المراكز التسعة التالية إلى كل من المدن العربية التالية:

أبوظبي الثانية عربياً والـ (40) عالمياً

الرياض الثالثة عربياً والـ (45) عالمياً

بيروت الرابعة عربياً والـ (65) عالمياً

المنامة الخامسة عربياً والـ (77) عالمياً

فيما جاءت الخمس مراتب التالية كما يلي:

عمّان السادسة عربياً والـ (94) عالمياً

الدوحة السابعة عربياً والـ (115) عالمياً

جدة ومسقط في المرتبة الثامنة عربياً والـ (117) عالمياً

الكويت في المرتبة التاسعة والـ (121) عالمياً

الدار البيضاء في المرتبة العاشرة عربياً والـ (128) عالمياً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.