الطلاق يثير الجدل في الكويت: احذروا "شيطان التفرقة"!

جاد محيدلي | 30 حزيران 2018 | 14:00

لطالما كان موضوع الطلاق مثار جدل داخل المجتمعات العربية، فبالإضافة الى أنه غير محبذ من ناحية العادات والتقاليد، ينظر أيضاً في بعض الأحيان الى المرأة المطلقة بطريقة سلبية. لكن، وفي الآونة الأخيرة، زادت معدلات الطلاق بشكل غير مسبوق، وأصبحت ترتفع عاماً بعد عام، مما جعل كثيرون يشعرون بأن هناك خطراً ما يهدد مجتمعهم. ووفقاً لآخر الإحصائيات التي تناولت نسب الطلاق في العالم العربي، احتلت دولة الكويت المرتبة الأولى ووصلت نسبة الكويتيات المطلقات إلى 84%. كما حذرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الكويت أخيراً من خطر ظاهرة الطلاق والمعاناة والمشاكل التي تخلفها، مشيرة إلى أنه لدى سجلات الوزارة 10459 شخصاً مسجلين ضمن 7713 ملفاً حول الطلاق.

وفي هذا الإطار، انتشر في موقع تويتر في الكويت هاشتاغ #الطلاق_يهدد_مجتمعنا الذي لقي تفاعلاً واسعاً ومشاركة كبيرة، واحتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً. وعبّر الناشطون والرواد الكويتيون عن آرائهم في ظاهرة الطلاق التي تهدد مجتمعهم، بحسب تعبيرهم، وتبادل كثيرون أسباب الطلاق وأطلقوا النصائح والحلول التي يمكن من خلالها تفادي سلبيات هذه الظاهرة.

رجل يتهم الرجال

الحق على الأهل؟

تحليل الأسباب

"لطشة" نسائية

احذروا "شيطان التفرقة"

الرجال والنساء مخطئون

المال هو السبب

تطبيق "طلقني"



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.