فيديو: مياه نهر صيني تتحول إلى دماء

حمدي حجازي | 4 تموز 2018 | 17:00

فوجئ السكان في إحدى مدن جنوب غرب الصين بتحّول مياه نهرهم المحلي بشكل غامض إلى لون أحمر يشبه الدماء، وفقاً لما نشره موقع جريدة "الدايلي ميل" البريطانية. وقد صور سكان المدينة  المشهد المذهل، الذي يظهر فيه تدفق مياه حمراء اللون إلى أقصى ما يمكن أن تراه العين.

وفي ما بعد كشف المسؤولون المحليون أن هذه الظاهرة ناجمة عن تسرب مادة الطلاء من أحد مصانع التغليف. وبالتأكيد صُدم السكان برؤية النهر الملوث مليئاً بالألوان الشبيهة بالدم، ويمكن سماع أحد الأفراد في الفيديو وهو يقول إن النهر تحوّل إلى اللون الأحمر وأنه يتجه إلى النهر الكبير.

في حين وصف مستخدمو الشبكة العنكبوتية المشهد بأنه "يشبه نهرا من الدماء". والحقيقة وفق ما ذكرته صحيفة "تشينغدو بيزنس" الصينية، أن عمال مصنع التعبئة والتغليف قد قاموا من طريق الخطأ بنثر لون الطلاء في النهر وتحويله إلى ذلك اللون الأحمر في أثناء عملية التنظيف.

وكما قال عامل في المصنع، فإن الطلاء الملون هو طبقة مائية غير سامة وغير ضارة بالبشر أو الحيوانات أو الدواجن، في حين قام مسؤولو حكومة منطقة كويبينغ وضباط مكتب البيئة المحلي بإجراء تحقيقات لتحديد شدة التلوث.

وقال أحد الموظفين: "اضطررنا للعمل بسرعة وإقامة ثلاثة سدود في أجزاء مختلفة من النهر لوقف وتصفية المياه المصبوغة"، وقد تمكنوا من حجب المياه وبالفعل عاد النهر إلى لونه الأصلي قبل أن تتدفق المياه إلى أسفل النهر.

ولحسن الحظ أن نهر "شيانغبي" ليس مصدراً لمياه الشرب للسكان المحليين، ولكن على رغم ذلك سيقوم مكتب البيئة المحلي بجمع عينات من المياه الملوثة للمقارنة مع الأدلة التي جمعت من مصنع التعبئة والتغليف مع احتمالية فرض غرامات على المصنع وفق نتائج اختبارات المقارنة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.