7 مزايا في واتساب قد لا تجيد استعمالها... تعرف إليها!

حسام محمد | 6 تموز 2018 | 09:00

يبلغ عدد مستخدمي "واتساب" ما يزيد على مليار مستخدم حول العالم، إلا أنّ الكثير منهم لا يُدركون بعض المزايا التي يوفرها هذا التطبيق، هنا نستعرض بعض من تلك الأمور التي قد تدهشك معرفتها للمرة الأولى وهي كالآتي:

1. مؤثرات النص

تستطيع التحكم في النص المستخدم في محادثاتك عبر الـ"واتساب"، حيث يمكنك الكتابة بالخط الغامق أو المائل أو المتوسط، وذلك من خلال اللعب ببعض المؤثرات واستخدام بعض الرموز قبل أو بعد الكلمة، فعلى سبيل المثال، إذا أردت استخدام الخط الغامق، ينبغي استخدام علامة النجمة (*) قبل وبعد الكلمة، أو استخدام علامة الخط السفلي (_) قبل وبعد الكلمة أو العبارة أيضاً، ولجعل الكلمة في المنتصف يتم استخدام علامة (~) قبل وبعد الجملة أو العبارة، كما يمكن أيضاً جعل الكلمات أحادية المسافة من خلال استخدام إشارة (").

2. تحليل استخدام البيانات

هذه الميزة التي يوفرها تطبيق "واتساب" تمنحك القدرة على معرفة حجم البيانات التي تمّ إرسالها واستقبالها "رسائل ووسائط ومكالمات" بصيغة تقارير مفصلة، ويمكنك الحصول على ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثمّ استخدام البيانات والتخزين ومن ثمّ استخدام الشبكة.

3. تحليل بيانات لجهات اتصال

كالميزة السابقة، تستطيع الحصول على بعض الإحصاءات المثيرة للإعجاب حول البيانات وفقاً لجهات الاتصال الموجودة في قائمتك بدءاً من أعلاهم استهلاكاً للبيانات "من صور، مستندات، مواقع، رسائل" حتى أقلّهم، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثمّ استخدام البيانات والتخزين ثمّ استخدام التخزين.

4. طلب معلومات حسابك

لاشك أنّ بعض شبكات التواصل الاجتماعي مثل "الفايسبوك" و"تويتر"، يتيحان للمستخدم إمكانية حصوله على معلومات حسابه، إلا أنّ البعض لا يُدركون أنّ تطبيق "واتساب" يزودك بمعلومات الحساب على هيئة ملف مضغوط، من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثمّ الحساب ومن ثمّ طلب معلومات الحساب، ثم النقر على "طلب التقرير"، سيتم إعداد التقرير حينها ولكن سيستغرق الأمر من اثنين إلى ثلاثة أيام.

5. إرسال محادثة عبر البريد الإلكتروني

ويحصل ذلك من خلال الذهاب إلى سجلات الدردشة ومن ثمّ إلى خيار "إرسال دردشة بالبريد الإلكتروني"، حينها تختار محادثة لجهة اتصال معينة، وتحدد ما إذا كانت مع وسائط أو بدون وسائط، ليفتح لك بعد ذلك صفحة البريد الإلكتروني.

6. تخصيص إشعار لجهة اتصال

إذا كانت قائمتك طويلة وترغب بتخصيص جزء منها للتراسل بشكل فوري، يمكنك الدخول إلى الدردشات المطلوبة، ومن ثمّ النقر على اسم نافذة الدردشة واختيار "إشعارات مخصصة"، ومن ثمّ تحديد خيار "استخدام إشعارات مخصصة" ثم تخصيص التنبيه.

7. إضافة جهة اتصال للشاشة الرئيسية

يتيح لك "واتساب" أيضًا إضافة جهات اتصال لشاشتك الرئيسية في حال كان الشخص مهماً لديك وترغب بمراسلته بشكل متكرر دون الدخول إلى التطبيق، وللقيام بذلك افتح المحادثة التي تريدها ثم المزيد ثم إضافة اختصار.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.