أسماء كبيرة لن نشاهدها في المونديال المقبل

علي حمدان | 6 تموز 2018 | 12:00

أعتقد أن الشيء السلبي الوحيد في كأس العالم، هو مسألة إقامته كل 4 سنوات مرة، فهذه الفترة الزمنية الطويلة تحرمنا من مشاهدة نجوم كبار في أكثر من نسخة. وهذه المسألة تنطبق على نجوم عدة سنودعهم في هذا المونديال ولن نشاهدهم في كأس العالم المقبل المقرر اقامته في قطر 2022 بسبب كبر سنهم أو اعتزالهم دولياً. واليكم قائمة بأبرز هؤلاء النجوم.

الإسباني اندريس انييستا

لاعب فريق برشلونة السابق قرر الاعتزال دولياً بعد خروج إسبانيا من دور الـ16 بعد مشوار حافل حمل خلاله لقب كأس العالم في 2010، وبطولة أمم أوروبا في 2008، و2012.

الارجنتيني خافيير ماسكيرانو

لاعب سابق لبرشلونة قرر الاعتزال أيضاً بعد خروجه منتخبه من دور الـ16 على يد المنتخب الفرنسي، ولعب ماسكيرانو 147 لقاء دوليًا رفقة منتخب التانغو الارجنتيني.

الاسباني دايفد سيلفا

يمتلك لاعب وسط مانشستر سيتي دافيد سيلفا (32 سنة) مسيرة حافلة كتلك التي يمتلكها انييستا، وسيكون في عمر 36 سنة في مونديال قطر المقبل.

البرتغالي بيبي

هو واحد من بين أفضل المدافعين في تاريخ البرتغال، وتوج مع بلاده بلقب أمم أوروبا 2016، ومن المتوقع أن لا يكون حاضراً في النسخة القادمة من كأس العالم، إذ سيكون عمره 39 سنة في مونديال قطر، وربما يعتزل نهائيًا في غضون سنتين على أبعد تقدير.

الكولومبي رادميل فالكاو

النمر الكولومبي والهداف التاريخي لمنتخب بلاده لن يكون حاضراً في النسخة القادمة من المونديال حيث يبلغ حاليًا من العمر 32 سنة، وفي مونديال قطر سيبلغ 36 سنة، وهو ما يجعل حضوره صعباً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.