إقالة أحد موظفي "ستاربكس" لسبب غريب

حمدي حجازي | 6 تموز 2018 | 18:00

كشف موقع جريدة الإندبندنت البريطانية عن قيام مسؤولي سلسلة مطاعم شركة ستاربكس بإقالة أحد موظفيها لسبب غريب ربما يكون الأول من نوعه. فحسبما أفاد الموقع، فإن سخرية الموظف الذي يدعى باريستا من أحد الزبائن دفعت الإدارة لإقالته، بعدما تضامن صديق الزبون معه ونشر ما حدث داخل المطعم بولاية فيلادلفيا الأميركية بتفاصيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

باريستا سخر من عدم قدرة "سام" على التحدث بشكل طبيعي بسبب إصابته بمرض التلعثم في النطق، لدرجة أنه طبع اسمه على كوب القهوة "سسسسسام" بدلا من سام في سخرية واضحة من قبله.

ونشر تان ليكويجيت، صديق سام، صورة كوب القهوة على الإنترنت، وعلق عليها "عندما استلم سام قهوته فوجئ بكتابة اسمه بهذا الشكل غير اللائق". وقرر سام تقديم شكوى مباشرة إلى خدمة عملاء ستاربكس، وإرسال بريد إلكتروني لهم لتنويدهم  بالوضع المسيء، وكانت الاستجابة الأولية التي تلقاها غير كافية، حيث قدمت له سلسلة المقاهي اعتذاراً و 5 دولارات (3.78 جنيهات إسترلينيني) كتعويض.


وجاء رد الشركة "نريد أن تكون متاجرنا مكاناً ترحيبياً لكل من يزورها، ونريد أن نضمن لشركائنا تقديم تجربة إيجابية". "لقد توصلت قيادتنا المحلية إلى سام من أجل شرح ما حدث والاعتذار بشكل مباشر. نحن لا نتسامح مطلقاً مع التمييز ونعالج هذا الأمر على الفور".

وقال ريجي بورخيس، مدير قسم الاتصالات العالمية في شركة ستاربكس "إن الشركة تدرك أنه كان ينبغي التعامل مع الموقف بشكل أكثر كفاءة، وأنا على يقين أن منح بطاقة هدايا بقيمة 5 دولارات كتعويض ليس بالطريقة التي نرغب بها في التعامل مع هذه الأشياء". وأضاف أن الموظف تم فصله من العمل بالشركة، متمنياً أن يراعي الموظفون مثل هذه الأمور في المستقبل".




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.