إنصهار الإسفلت تحت قدميّ بريطاني بسبب حرارة الجو

حمدي حجازي | 11 تموز 2018 | 14:00

لم تعتد بريطانيا من قبل التعرُّض لتلك الحرارة المٌفرطة التي تسببت شدّة الحرارة فيها بأن علقت قدم رجل في الإسفلت المٌنصهر، ما استدعى إنقاذه من قبل رجال الإطفاء، وفق ما نشره موقع جريدة "الإندبندنت" البريطانية.

ويوضّح ذلك أن الطقس الحار الذي تعيشه المملكة المتحدة يُعَدّ تجربة جديدة، لاعتيادها الدائم الطقس البارد. وفي ذلك الحادث المؤسف تسبب الجو في ذوبان الإسفلت تحت رجل يبلغ من العمر 24 عاما، حين كان يسير في أحد الممرات الخلفية في مدينة نيوكاسيل، لدرجة أنه عَلِق في الإسفلت المٌصنهر حتى الفخد، ما أجبره على الاتصال بقسم الإطفاء المحلي لطلب المساعدة.

واضطر رجال الإطفاء إلى حفر الأرض حوله بمطرقة وإزميل ليتمكنوا من إخراج ساقه اليسرى من الإسفلت الساخن. ولحسن الحظ ، لم يصب الرجل بكارثة، ولكن خدمة الإطفاء توصّلت إلى حقيقة أنه كان يرتدي حذاء عالي الرقبة الذي يعود لجده من العلامة التجارية Dr Martens، وهو ما أنقذ قدمه.

وتعقيباً على الحادث، ألقى متحدث باسم جهاز الإطفاء باللوم على موجة الحر الحالية التي تضرب البلاد، وقال "خلال هذا الطقس، يرجى أن يضع الجميع في اعتباره إمكانية حدوث أشياء مثل تلك، وأن نكون أكثر وعياً عند التجوال في الشوارع".

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه، فقد جاء بعد أن غرقت شاحنة في إسفلت إحدى الطرق في بيركشاير، كما بدأت المباني في اسكتلندا في الذوبان الأسبوع الماضي.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.