5 لاعبين مرشّحين لإنهاء سيطرة ميسّي ورونالدو على الكرة الذهبية

علي حمدان | 10 تموز 2018 | 10:00

هيمن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والارجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم طيلة الـ10 سنوات الماضية. فتقاسما اللقب في 5 مرات لكل واحد منهما. لكن على ما يبدو فإن لقب الافضل في العالم، لن يكون من نصيب هذا الثنائي في هذا العام، خصوصاً مع توديعهما بطولة كأس العالم 2018 من الباب الضيّق. وبناءً على هذه المعطيات، رجّحت صحيفة "الماركة" الاسبانية 5 أسماء لخطف الكرة الذهبية لهذا العام، وهم: أنطوان جريزمان، كيليان مبابي ثنائي منتخب فرنسا، ونجم منتخب بلجيكا كيفين دي بروين، واللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، والمهاجم الإنكليزي هاري كين.

يعتبر جريزمان من أفضل لاعبي منتخب فرنسا في كأس العالم الحالي، حيث شارك في 5 لقاءات أحرز خلالها 3 أهداف وصنع آخر، اضافةً الى فوزه بلقب اليروباليغ مع ناديه أتلتيكو مدريد

 أما مبابي ففاز بالألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان، ويقدم مستوى رائعاً جداً مع فرنسا في المونديال ويعتبر نجم الديوك الاول واستطاع تسجيل 3 أهداف الى الآن.

استطاع النجم الكرواتي لوكا مودريتش التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد هذا العام، اضافة الى قيادة بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم، وتقديم مستوى رائع في البطولة بإحرازه هدفين وصناعة هدف.

قاد البلجيكي كيفين دي بروين ناديه مانشستر سيتي للقب الدوري الانكليزي الممتاز للعام المنصرم، كما أنه قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي المونديال وسجل هدفاً حاسماً في مرمى البرازيل.

أما هاري كين فيقدم مستوى رائعا مع الأسود الثلاثة حيث يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف حتى الآن، وفي حال قيادة بلاده إلى لقب كأس العالم بعد غياب دام منذ عام 1966، فإنه سيعتبر من أهم المرشحين فهو نجم الاسود الاول.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.