بالفيديو: الطيور في إنكلترا تتقيّأ وتمر في حالة سكر شديدة

علي حمدان | 9 تموز 2018 | 20:00

 شُوهد، في حادثة غريبة للغاية، عدد كبير من طيور النورس وهي تتقيأ وتكافح من أجل السير في خطوط مستقيمة في جنوب غرب إنكلترا. هذه الحالة سببها أكل هذه الطيور بقايا كحول من مخلفات أحد مصانع الخمور في المنطقة. هذا ما قالته الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات "RSPCA" التي قالت إنها تلقّت عشرات النداءات بشأن هذه الطيور.

كما ذكرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية أن معظم هذه الطيور قد ماتت، فيما أصبحت باقي الطيور الأخرى مريضة بصورة خطيرة، بعد العثور عليها على شواطئ مدن ديفون ودورست، وسومرست. ووصفت المؤسسة الخيرية تأثير هذه الكحوليات على الطيور، بأنه مشابهٌ للطريقة التي يتفاعل بها جسم الإنسان مع الإفراط في استهلاك الكحوليات، حيث بدت الطيور مشوشة وتواجه مشكلة في توازنها.

وقال جو دانيال، أحد محققي الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوان "في البداية، كانت تبدو وكأنها مصابة بتسمم غذائي، وهو مرض ناجم عن نوع من البكتيريا ولكن بعد القيء، بدا أن معظمها قد بدأ في التعافي". وأضاف "كانت رائحة المشروبات الكحولية الكريهة تفوح من الطيور بكل تأكيد عندما جمعناها، وحتى الآن ما زالت رائحة الشاحنات لدينا تشبه رائحة الحانات". 

وتحث الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، مصانع الجعة المحلية، ومصانع تقطير الكحول ومنتجي الكحول على التأكد من أن نفاياتهم يتم التخلص منها بشكل آمن، ولا يمكن للحيوانات البرية أو الطيور أن تصل إليها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.