باريس تستعدّ لتوديع تذاكر المترو!

علي حمدان | 12 تموز 2018 | 17:30

يستعد ركاب مترو الانفاق في مدينة باربس للاستغناء عن بطاقات المترو التقليدية التي يستخدمونها منذ عام 1900. لأن التذاكر المألوفة المستطيلة الشكل ستصبح قريبًا شيئًا من الماضي، عندما يحل محلها نظام آلي بالكامل شبيه بذلك الموجود في لندن.

وقد يعتبر هذا الامر غريباً بالنسبة للسياح وسكان المدينة، الذين اعتادوا استخدام التذاكر البيضاء الصغيرة التي يسهل ضياعها، وينتهي بها المطاف كثيرًا ممزقة على الطرقات.

هذا الامر دفع "إيل دو فرانس موبيليتيه"، وهي المنظمة التي تنسق عمل شبكات النقل في باريس والمنطقة المحيطة بها، لإجراء تصويت يوم الأربعاء الماضي لطرح مشروع يقضي بتحويل النظام إلى آلي بحلول عام 2021.



وفي هذا السياق قالت فاليري بيكريس رئيسة المنظمة والمسؤولة عن المنطقة التي تضم باريس: "سنتوقف عن استخدام تذاكر المترو بالتدريج". وسوف يتم استبدالها ببطاقات الكترونية أسبوعية أو شهرية أو سنوية تعرف باسم "نافيغو"، وهي مشابهة كثيراً لبطاقات أويستر المستخدمة في لندن. وستوفر المنظمة خيارين آخرين يناسبان السياح والركاب غير المنتظمين. ويفترض أن تكون هذه البطاقات متاحة بدءاً من نيسان وأكتوبر 2019.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.