سعودية تضرب زوجها بالمكنسة وتثير الجدل والبلبلة!

جاد محيدلي | 24 تموز 2018 | 20:00

في قصة غريبة، ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أنه اضطر زوج لضرب زوجته بواسطة "العقال" وتسبب في بعض الإصابات في جسدها، وذلك دفاعاً عن نفسه بعدما اعتدت عليه بالضرب بالمكنسة الكهربائية. وفي التفاصيل، أفادت الصحيفة أن سيدة تقدمت بشكوى للجهات الأمنية مرفقة بتقرير طبي يوثق إصابتها برضوض في وجهها وكتفها وعينها بعد ضربها من قبل زوجها. وبحسب الصحيفة أيضاً، قال الزوج إنه "كان في حالة دفاع عن النفس، وإنه تعرض لضرب مبرح باستخدام عصا المكنسة الكهربائية من زوجته، بعد مشادة كلامية معها حول خلافات عائلية، واستفزته بعبارات غير لائقة".    

وأوضحت الصحيفة أن الزوج كذلك "قدّم تقريراً طبياً أكد إصابته برضوض في الوجه، وجرح في فروة الرأس"، فيما قررت الجهات الأمنية بعد اكتمال التحقيقات المطالبة بمعاقبة الزوجين تعزيراً. هذا الموضوع لم يمر مرور الكرام عند الشعب السعودي، بل أثار ضجة وبلبلة انعكست في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث انتشر هاشتاغ  #زوجه_تضرب_زوجها_بالمكنسة الذي لقي تفاعلاً واسعاً وانتشاراً كبيراً، واحتل المرتبة الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً، حاصداً أكثر من 50 الف مشاركة وتغريدة.

وتحت الهاشتاغ عبّر السعوديون عن آرائهم في هذه الحادثة، وتنوعت التغريدات بين تلك الفكاهية والساخرة، والأخرى الجدية التي تناولت موضوع العنف، وغلب على التعليقات الطابع النسائي حيث تفاعل عدد كبير من المغردات عبر مع القضية وأدلت كل واحدة بوجهة نظرها.

إنتقاد للنسويات والحقوقيات

تحريض على الضرب؟

الموضوع ليس تحدياً

هاشتاغ يحرض المجتمع

"لا تضربني لا تضرب"

"أبو بدر"

ضاعت الرجولة والأنوثة

"الى متى المهزلة؟"

حرب نسائية على الرجال

الضرب مسألة همجية


 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.