13 صورة خلابة تحت الماء للعام الحالي

محمد أبوزهرة | 10 آب 2018 | 09:00

شهدت مسابقة الصور تحت الماء التي نظمتها مجلة "Scuba Diving Magazine" إبداعاً كبيراً من المشاركين، في التقاط الصور، التي أثارت إعجاب المتابعين ولجنة التحكيم، حيث شارك في المسابقة العام الحالي 2100 متسابق.

ووفقا لموقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد ألقت الضوء على صور المسابقة ورصدت 13 منها أبهرت الجميع، وتنوعت بين أسماك غريبة وكهف ملون وخزان غارق، واختيرت الصور الفائزة بسبب جمالها وإبداع ملتقطيها.

وفاز رودني بورسيل بالجائزة الكبرى، عن صورته التي التقطها في تونغا، حيث شرح لصحيفة "Scuba Diving" حيثيات التقاطه الصورة، مؤكداً أنه كان محظوظاً بخروج سمكة حوت كبيرة أمام القارب الذي كان عليه للتنفس، قائلاً: "حاولت التقاط الصورة بحيث يبدو أن الحوت يتحرك فوق السطح مباشرة".

وتوج رافائيل فرنانديز بالمركز الثالث، بعدما تمكن من الغوص داخل مجموعة من بيض السمك، والتي التقطها في لا هيرادورا بإسبانيا. فيما توج أليكس داوسون، بالمركز الأول في فئة الزاوية الواسعة، بعدما التقط صورة دبابة بقاع البحر في تالا باي بالأردن، حيث أُغرقت من الجمعية الملكية الإيكولوجية الملكية الأردنية.

بينما حصلت كارين سميث على المركز الثاني في فئة الزاوية الواسعة لصورتها لأعمق كهف تحت الماء في تولوم، وفاز سان جورج بالمركز الثالث في فئة الزاوية الواسعة، عن الصورة التي التقطها لكهف في تولوم بالمكسيك، قائلا "إنه يشبه الغوص على المريخ".

وفي فئة الكاميرا المدمجة، فاز جيمي هول بالمركز الأول عن صورته لثعبان البحر في جزيرة تيران بالبحر الأحمر، مؤكداً أنه أنه التقط صوراً عدة سريعة عندما رأى ثعبان البحر، قبل أن يشعر بسعادة غامرة بعدما رأى الصور.

وحل ياب كاتومبال في المرتبة الثانية، بصورة لأخطبوط ظهر وكأنه ينتظر أن يتم تصويره في مضيق لمبه بإندونيسيا، بينما جاء فيرينك لورينكز في المركز الثالث بالتقاط صور للقاح سمك الهامور في مرسى شاجرا بمصر. 

وفي فئة التصوير المفاهيمي، فاز كونور كلفر، بعد دمجه صورة لأخطبوط في إندونيسيا مع زجاجة من موقع غوص بولاية فلوريدا الأميركية، بينما حل ثانيا كريستيان فيزل بعدما التقط صورة لبطل سباحة تشيلي في المكسيك، وفازت لوسي درليكوفا بالمركز الثالث بصورة التقطت بحوض سباحة في العاصمة التشكية براغ، حيث ألقت الضوء على امرأة عائمة أمام المرآة بتحويل الصورة 90 درجة.

وضمن فئة الماكرو، توج تساي سونغدا بالمركز الأول، بعدما التقط صورة ليلا لأخطبوط في خليج ياناو في الفيليبين، فيما حل ثانياً كريستيان باكمان بعدما التقط صورة لسمكة كلوونفيش ماروني في بوناكن بإندونيسيا .
















إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.