عادات غريبة لن تراها إلا في مصر بعيد الأضحى

محمد أبوزهرة | 16 آب 2018 | 11:00

أيام قليلة وتحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك، حيث يرتبط العيد بعادات ومواقف خاصة، لن تراها سوى في الشارع المصري.

تنظيف المنزل

لعل من أغرب العادات عند المصريين في الأعياد، هو ارتباط العيد في ذهن السيدات المصريات بضرورة تنظيف منازلهن، فتجد ربات البيوت قبلها بأيام يعملن لتنظيف المنازل.

عيد اللحمة

يطلق المصريون على عيد الأضحى، اسم العيد الكبير أو عيد اللحمة، حيث يرجع تسميته بـ"عيد اللحمة" بسبب انتشار طهو اللحوم في أيام العيد ومعها أكلة "الفتة" الشهيرة، لاستغلال لحوم الأضاحي.

الفطور... لحمة

من أغرب العادات في أيام عيد الأضحى المبارك، أن وجبة الإفطار تتكون من اللحوم والفتة، ويتجمع عليها جميع أفراد الأسرة، بعدما يحرص الجميع كباراً وصغاراً قبلها على أداء صلاة العيد في الساحات والخلاء والاستماع للخطبة، ثم يتبادلون المباركات مع الأهل والأصدقاء والجيران والأقارب. 

خطوبة وزواج

العيد عند المصريين يرتبط بإتمام حفلات الزواج والخطوبة، حيث يرى المصريون أن عيد الأضحى وقت مناسب لإتمام أفراحهم، فيقام كثير من احتفالات الخطبة والزواج خلال أيام العيد، مستغلين إجازته التي تصل إلى 4 أيام.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.