عبادة الفئران ومارادونا... تعرف إلى أغرب الديانات حول العالم!

علي حمدان | 27 آب 2018 | 14:55

أول الأمور التي أفعلها عندما استيقظ من النوم في الصباح هي أن أتصفح موقع فيسبوك ظناً مني أن اطلاعي على أخبار العالم أمر يساعدني في الاستيقاظ.  لا أكتب الآن كي أقول لكم ما أفعله في حياتي بل لأخبركم بما حصل معي اليوم واستخلصت منه هذا المقال. فعندما تصفحي بوابتي الى العالم اليوم شاهدت تقريراً عن قرية تعبد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، في بداية الموضوع ظننت أنني لا زلت أحلم، لكن هذه المسألة لم تكن حلماً، ودفعتني الى البحث عن ديانات غريبة أخرى علني أجد ديانة شبيهة بالديانة الترامبية. وبعد ساعات من البحث اكتشفت ان ديانة ترامب هي ديانة عادية ومقبولة أمام باقي الديانات التي سوف أطلعكم عليها في هذا المقال.

ديانة ترامب: تقوم هذه الديانة على عبادة الرئيس الامريكي دونالد ترامب وتعتنقها قرية كاملة في الهند حيث إنهم يقومون بالصلاة لصورة ترامب، كما انهم يأخذون صوره معهم أثناء زراعتهم للمحاصيل ظناً منهم أنها تجلب الحظ والخير.

via GIPHY


الكنيسة المارادونية: تم اطلاق هذه الديانة في مدينة روزاريو الارجنتينية، ويعتبر من يعتنقونها ان النجم الارجنتيني دييغو مارادونا، هو الله أو يمثل صورة الله على الارض، وقد أسس محبوه كنيسة لعبادته في 30 تشرين الاول عام 1998 وهو يوافق ذكرى ميلاد اللاعب. ولذلك يحتفل الآلاف من منتسبي الكنيسة كل عام بـ"كريسماس مارادونا" أو عيد ميلاد مارادونا، ولهذه الديانة صلاة خاصة كما أنهم يحتفلون سنويا بعيدين الأول هو عيد رأس السنة المارادونية أي تاريخ ميلاد مارادونا، والثاني هو الاحتفال بهزيمة إنجلترا أمام الأرجنتين في 22 حزيران اليوم الذي سجل به الاسطورة الارجنتينية هدفاً بيده وأقصى من خلاله منتخب الاسود الثلاثة من المونديال.

via GIPHY


عبادة كائنات فضائية: قد أتفهم أن يعبد الانسان شخصاً، كما حصل مع القرية التي تعبد ترامب أو التي تعبد مرادونا، لكن ما لم أستطع أن استوعبه ان هناك من يعبد كائنات فضائية! وترجع نشأة هذه الديانة إلى رجل فرنسي يدعى رايل، ادعى أنه رأى الكائنات الفضائية وأنها تحدثت إليه وتواصلت معه وجعلته وسيطًا بينها وبين البشر، وطلبت منه توطيد العلاقة بين البشر على الأرض والكائنات الفضائية، كي يعم السلام على الأرض وفي الكون، ووصل عدد الاشخاص الذين يؤمنون بهذه الديانة الى 70 ألف شخص حول العالم، وينتشرون في 97 بلداً.

via GIPHY


عبادة الأمير فيليب: تؤمن قبائل فانواتو، في جنوب المحيط الهادئ، بأن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثاني هو إله، فهو ينحدر من أصولهم، وروحه هي روح من أرواح أجدادهم، ووفق الرواية فإن فيليب هو ابن روح الجبل، الذي ولد ببشرة بيضاء ليسافر خارج البلاد ويتزوج أقوى امرأة في العالم. بدأت الديانة هذه عام 1950، وأصبحت أكثر انتشارا عام 1974، بعد قيام الأمير بزيارة للقبائل، وتمكن السكان من مراقبته من بعد، والتأكد أنه هو فعلاً ابن روح الجبل.

via GIPHY


عبادة الفئران: هي ديانة قديمة نسبياً وتعود أصولها الى أكثر من 500 عام، ومركز هذه الديانة الاساسي هو ولاية راجستان الهندية حيث يوجد معبد مخصص من أجل عبادة الفئران، ويعيش في هذا المعبد ما يزيد على عشرين ألف فأر، وهو المكان الوحيد في العالم الذي تقدس فيه الفئران. ويرجع هذا التقديس إلى اعتقادهم أن الفئران هي أرواح الأطفال الميتة قبل أن تتحول إلى بشر مرة أخرى.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.