5 أمور تحصل للرجال عندما يطلقون لحيتهم

جاد محيدلي | 13 أيلول 2018 | 09:00

يسعى كثير من الذكور الى إطلاق لحيتهم بهدف تحسين مظهرهم الخارجي وإضافة لمسات رجولية. ودعونا لا نكذب على أنفسنا، اللحية تجعل الرجال أوسم وتجذب النساء إليهم أكثر. وبالإضافة الى هذه الفوائد، أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن اللحية تنعكس إيجاباً أيضاً على الصحة.

هذه الفوائد قد تكون أكثر مما تتوقعون، سنقدمها لكم في التالي:

الوقاية من السرطان

أظهرت الدراسات أنه من الممكن أن تحمي اللحية الرجال من الإصابة بسرطان الجلد، فهي قد تقي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بنسبة 9%، وفقاً لدراسة صادرة من جامعة كوينزلاند في أستراليا. ويقول مؤلف الدراسة، ألفو باريزي، العميد المشارك لمدرسة الصحة والهندسة والعلوم: "في حين أن اللحى لن تكون آمنة من أشعة الشمس مثل الكريمات الواقية منها، ولكنها بالتأكيد تشكل عامل في منع الأشعة فوق البنفسجية، وذلك مقارنة بمن لا يعيشون من دون لحية".

"رمز الرجولة"

توصلت دراسات أخرى إلى أن الرجال الملتحين قد ينظر إليهم على أنهم أكثر نضجاً، وأنهم يتمتعون بوضع اجتماعي أعلى، بل ويظهرون درجة كبيرة من الهيمنة. 

جذب النساء

تزعم دراسة أن الرجال الملتحين قد يكونون أكثر جاذبية بالنسبة للنساء. وبحسب دراسات أخرى، هذا يعتمد على حالة واحدة فقط، وهي إذا كان والد الفتاة ملتحياً، فيرجع العلماء هذا إلى نظرية غريبة، وهي أن تفضيلات الشريك المستقبلية تتشكل في سن مبكرة اقتداء بالوالدين.

 النظافة

زعمت بعض الأبحاث والتقارير أن معظم اللحى تضم قاذورات وميكروبات، ولكن هذا ليس أمراً شائعاً بين الملتحين، وذلك في حال تم الاعتناء بها بشكل دوري، وعدم اللعب بها وتدوير الشعر فيها.

الوفاة المبكرة

اكتشفت إحدى الدراسات، أن الحلاقة غير المنتظمة للحية مرتبطة بحالات الوفاة المبكرة وأبرزها أمراض القلب والأوعية الدموية. ويشك الباحثون في أن الخطر المتزايد لحدوث الوفاة يرجع بشكل أساسي إلى وجود اختلافات في نمط الحياة، وذلك لأن الرجال الملتحين أكثر عرضة لأن يكونوا أقل عرضة للزواج، وأكثر عرضة للتدخين والكحول. ومع ذلك، فقد تساهم عوامل هرمونية في إطالة عمرهم لسنوات إضافية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.