عليك ان تقرأها قبل عامك الـ30!

روى بوفخرالدين | 22 أيلول 2018 | 20:00

تعتبر الفترة العمرية بين سن الـ20 عام والـ30 المرحلة الاهم في حياة الفرد. فخلال هذه المدة الزمنية يكتسب المرء الكثير من الخبرات الحياتية ويتكون الجزء الاهم من شخصيته. ولأن القراءة هي مفتاح المعرفة ومن بين أساسيات الطرق التي تكون شخصيتك وفكرك. اخترنا لك مجموعة كتب ننصحك بقراءتها قبل اتمامك لعامك الـ30.

فن اللامبالاة

هو واحد من أروع الكتب التي قرأتها، في حياتي ان لم يكن أجملها على الاطلاق، ففي كل صفحة كنت أطويها خلال قرائتي لهذا الكتاب كنت أشعر أني أودع شيئاً مهماً في داخلي. هو عبارة عن مجموعة نصائح قد تسهل عليك حياتك وعليك اتبعها.

مثلاً أثناء قرائتي له، كانت أكبر مشاكلي عاطفية،وقد شاءت الصدف أن أطرد من عملي قبل انتهائه فنسيت مشاكلي العاطفية وأَضحى العمل همي الوحيد. وهو ما يؤكده الكتاب من خلال رؤية الكاتب بأن المشاكل هي مفتاح السعادة فلو لم يكن لدينا مشاكل لن نستمتع بحلها. فأنا اليوم أطمح لاحصل على عمل الامر الذي لم يكن يعنيني منذ مدة وحينما أصل الى الهدف الذي أريد سوف أشعر بالسعادة وأعود الى قوقعتي العاطفية.

قواعد العشق الاربعون


يخلق هذا الكتاب نظرة جديدة للأديان، فمن خلاله تكتشف بأنّنا جميعاً نطبّق الدين بطريقة خاطئة، فالأديان في أيّامنا هذه مبنية على الحكم المسبق للغير دون معرفة الأسباب التي جعلته يصل إلى هذه الحالة.

كفاحي

 يروي هذا الكتاب قصة حياة "أدولف هتلر"، قد يتسائل البعض ما الفائدة من قراءة كتاب يحكي قصة رجل دمر البشرية. وأنا أوافقه الرأي فهذا ما سألته لنفسي قبل أن أدفع 15 ألف ليرة لبنانية (10 دولارات أميركية) لشرائه. لكن بعد البدء بمطالعته اكتشفت أن ندمي على ما دفعته كان خاطئاً. حيث يروي لنا هتلر كيف تحول من متشرد ومنبوذ في شوارع ألمانيا الى واحد من أشهر الزعماء عبر التاريخ. أتمنى بعد قرائتك للكتاب أن تأخذ الجزء الايجابي منه وتتعلم الصبر والكفاح. وأن لا تجرك أفكار هتلر الشيطانية.

لماذا الرجال يحبون العاهرات


 نعم أنه اسم كتاب ويعد من بين الاشهر على الاطلاق، رغم أن اسمه يوحي بأن الكاتب ذكوري الى أبعد الحدود. الّا أن مؤلفته أنثى. والمقصود بكلمة العاهرات الموجودة في العنوان، هي ليست "بائعة الهوى" بل الإمرأة ذات الشخصية القوية والتي تكون مستقلة بالكامل ولا تعتمد على أحد إلّا نفسها. ومن هنا، تعطي الكاتبة التعليمات حول كيفية السيطرة على الرجل من خلال امتلاككِ لشخصية العاهرة التي تتلاعب بأفكار الرجل وترميه بشباكها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.