حكم بالسجن لسنوات على طالب مدرسة تركية بسبب قُبلة!

حسام محمد | 2 تشرين الأول 2018 | 11:00

قد يبدو الأمر غريباً جداً إلا أنّه حصل فعلاً بحسب وسائل إعلام تركية، والتي أكّدت حكم إحدى محاكم أنطاليا جنوب تركيا على طالب مدرسة يبلغ من العمر 16 عاماً بالسجن لسنوات من أجل تقبيله زميلته ذات الـ 13 عاماً.

وبحسب صحيفة "حرييت" التركية، فإن المحكمة قضت بسجن الصبي لمدة أربع سنوات وستة أشهر بتهمة تقبيل زميلته في المدرسة، على الرغم من أنّ الخبير الذي كتب تقريره عن الواقعة أوضح أنّ الأمر لا يحتاج إلى عقاب.

وقال المحامي سيفكان أيدين أوزون المدافع عن الطالب لصحيفة "حرييت": "لقد عوقب بتهمة الاعتداء الجنسي"، موضحاً أن إحدى الطالبات قامت بتصوير  فيديو عن الشاب عندما كان يقبّل زميلته ويعانقها في أحد مباني المدرسة، ثم نشرته.


وبمجرد أن شاهدت إدارة المدرسة الفيديو، رفعت دعوى قضائية في محكمة أنطاليا ضد الطالبة التي نشرت الفيديو بتهمة "استغلال الأطفال في صور غير لائقة"، وضد الطالب بتهمة "الاعتداء الجنسي"، كما تعرض أربعة طلاب آخرين نشروا الفيديو للمساءلة بتهم "مشاركة صور غير ملائمة لأطفال".

وبرأت محكمة أنطاليا المراهقون الخمسة، بمن في ذلك الفتاة التي صوّرت الفيديو، بينما حُكم على الطالب بطل الواقعة بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف السنة.

واعتبر المحامي أوزون الحكم غير منطقي حيث علق بعد صدور حكم المحكمة، مستنكرا بالقول: "لعبة شاهدها أطفال تحولت إلى محاكمة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.