"واتس آب" باتجاه نهايته بحلول عام 2019

حسام محمد | 3 تشرين الأول 2018 | 16:00

"نهاية واتس آب"... هكذا عنونت التقارير الإخبارية العالمية خبرها حول مستقبل تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم، حيث من المنتظر أن يطرح تحديثاً جديداً مع حلول 2019.

وبحسب صحيفة "الدايلي إكسبرس" البريطانية فإن "واتس آب" التطبيق العالمي في طريقه لطرح تحديث جديد، ربما يكون صادماً لمستخدميه، وربما يكتب نهاية التطبيق بشكل نهائي، حيث أوضحت الصحيفة أن "واتس آب"، اعتمد على فكرة أنه تطبيق للدردشة على الهواتف الذكية "أندرويد"، و"آي أو إس"، لا يوجد به أي محتوى إعلاني.


لكن يبدو، وفقا لمصادر خاصة بالصحيفة أن شركة "فيسبوك"، المالكة لـ"واتس آب"، قررت طرح تحديث جديد سيضم في طياته وجود إعلانات على "واتس آب"، في حين يعد التطبيق الأكثر شعبية في العالم، حيث يضم أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم شهريا.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك قد يكون سبباً في قرار "برايان أكتون" الذي شارك في تأسيس تطبيق المراسلة الفوري "واتس آب"، في أن يغادر العمل في شركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، وذلك اعتراضاً منه على خطط "فيسبوك" المستقبلية تجاه "واتس آب".

وكان أكتون قد قال في مقابلة له مع مجلة "فوربس" الأميركية: إن "فيسبوك تستخدم واتس آب لأغراض تجارية بحتة، ولتحقيق الربح بشكل أساسي، وذلك بعرض إعلانات مستهدفة في خانة الحالة الجديدة للمستخدمين بداخل التطبيق".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.