20 صورة ستجعل كل شخص منا يسأل نفسه: "ماذا فعلنا بالأرض؟"

جاد محيدلي | 5 تشرين الأول 2018 | 15:30

الأرض مذهلة، هناك الآلاف من المواقع الخلابة والظواهر الطبيعية المذهلة، والملايين من أشكال الحياة الحيوانية والنباتية التي تتعايش مع بعضها البعض منذ ملايين السنين، لكن ماذا عن الإنسان؟ في الواقع جميعنا نعرف أن البشر دمروا كوكب الأرض وكل يوم يمارس الإنسان أبشع الطرق والوسائل لقتل مقومات الطبيعية، إن كان عبر الحروب أو بناء المدن مكان الغابات أو حتى بسبب التلوث الذي بات يشكل أزمة عالمية تنعكس على حياة الإنسان بشكل كارثي. الطريقة التي نتعامل بها مع الكوكب تؤدي الى نتائج مرعبة من أدق التفاصيل وصولاً الى أكبر المشاكل، فعلى سبيل المثال في كل عام يترك ما يقارب 640،000 طن من شباك الصيد في المحيطات، ويستغرق الأمر نحو 600 سنة لتحليلها، وهنا لم نتحدث بعد عن النفايات والبلاستيك. نتائج تصرف الإنسان اللامسؤول تنعكس على الإنسان نفسه من طريق الأمراض المميتة كما تنعكس على البيئة من طريق تدمير المحيطات والغابات أو قتل آلاف الحيوانات التي انقرض بعضها.

في التالي سنقدم لكم عدداً من الصور التي تجعل كل شخص منا يسأل نفسه "ماذا فعلنا بكوكب الأرض؟ كيف يجب أن نتصرف بعد الآن لإنقاذ كوكبنا أو بالأحرى إنقاذ نفسنا؟":





















إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.