ما سرّ الجيب الصغير في بنطال الجينز وما الهدف منه؟!

حسام محمد | 10 تشرين الأول 2018 | 21:30

على الرغم من أن الجميع يرتدي بنطال الجينز بكثرة لرواجه وسهولة الحركة فيه، إلا أنّنا لم نفكر يوماً في الهدف من أن يكون لهذا البنطال جيب صغير جدا مرتبط بأحد جيوبه الرئيسية، والذي لا يتسع إلا لأشياء بسيطة. وقد لا يدرك كثيرون أن وراء ذلك الجيب الصغير، سراً صغيراً مرتبطاً بقصة قديمة، حيث كان يؤدي وظيفة مهمة للكثيرين في الماضي.

وكان الجيب الصغير الذي نعرفه جميعاً يستخدم كحامل لساعة الجيب الصغيرة القديمة في منتصف القرن التاسع عشر، من قبل رعاة البقر والعمال في الغرب الأميركي.

ويرتبط أصل هذا الجيب بقصة خياط اسمه جاكوب، الذي فكر في طريقة لجعل البنطال أكثر عملية للعمال، حيث كان أول من وضع هذا الجيب ليكون مكاناً آمناً للساعة.

واكتسبت سراويل الجينز شعبية بين السكان المحليين، ما أدى إلى شراكة تجارية مزدهرة بين جاكوب وشركة ليفي ستراتوس، التي لديها أقدم بنطال من الجينز.

وخلال الحرب العالمية الثانية، تمت إزالة الجيوب من أجل الحفاظ على المعادن التي تستخدم في تثبيت الجيوب، واستخدامها في أغراض أخرى، ثم عادت الجيوب إلى شكلها ولكن أصبح هذا الجيب يستخدم في أغراض أخرى، أبرزها الاحتفاظ بالعملات المعدنية أو قطع المجوهرات الصغيرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.