سفاح قربى في مسلسل لبناني

عمر الديماسي | 19 تشرين الأول 2018 | 15:03

لعل منتج مسلسل "البيت الأبيض" اعتبر أن الجزء الأول من عمله نال النجاح المطلوب، لذا قرر أن ينتج جزءًا آخر من هذا العمل الدرامي الذي تعرض قناة الجديد اللبنانية. المسلسل لم يبتكر حبكة خاصة ولا حتى شخصيات مركبة بل دارت حلقاته حول صراع العائلات في ما بينها وصراع الأخوة على المال والنبيذ الأحمر. انتهى الجزء الأول دون نهاية تذكر وبدأ الجزء الثاني وكأن الجزء الأول لم يكن. إلا أن العمل حمل عنواناً إيضافياً هو "العاصي" للإشارة الى بطل المسلسل عاصي ( جيسكار أبي نادر) المحب للسلطة والمال والنساء.

كاتبة العمل كريستين بطرس التي اخذت عنوان عملها من المسلسل المصري الضخم "البيت الأبيض" سبق لها أن كتبت عدة مسلسلات لشركة "مروى غروب" كالمسلسل المقتبس "متل القمر" ومسلسل "زوجتي أنا"، يبدو أنها احتارت في ابتكار حبكات جديدة في الجزء الثاني فأدخلت نوال (القديرة وداد جبّور) على الخط وجعلت من عامل المزرعة نمر (جوزف حويّك) ابناً غير شرعي لجواد الأبيض (القدير جهاد الأطرش) وبالتالي نكون أمام حالة سفاح قربى جرت بالتراضي بعدما كنا شهدنا في بداية الجزء الأول علاقة جنسية جمعت أكثر من مرة نمر بابنة أخيه جوي (ريم خوري). كذلك سبق لنمر أن كان على علاقة مع زوجة أخيه إيوان (ميشال حوراني) روبي (جويل داغر)، شو هالنمر؟! 

فهل سيكون هناك مخرج لهذا الأمر في المسلسل يراعي نفسية الجمهور والقيّم الاجتماعية أم إن الكاتبة والمنتج يراهنان على أن المشاهد الحالي لم يسبق له أن شاهد الجزء الأول؟ 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.