تعرف إلى سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد المؤقت!

حسام محمد | 30 تشرين الأول 2018 | 20:00

بعد خسارة صاعقة أمام نادي برشلونة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف واحد، أعلن نادي ريال مدريد عن إقالة مدربه جولين لوبيتيغي من مهامه، وتعيين الأرجنتيني سانتياغو سولاري مديرا فنيا للميرينغي بشكل مؤقت.

حيث تراجع مستوى النادي الملكي بشكل كبير في الآونة الأخيرة الأمر الذي تسبب له بـ 5 هزائم في 7 مباريات متتالية، ما دفع النادي إلى إقالة لوبيتيغي، ليحل مكانه سولاري في مهمة الإشراف على الريال بشكل مؤقت، بانتظار التعاقد مع مدرب جديد.

من هو سانتياغو سولاري؟

أبصر سانتياغو سولاري صاحب القدم اليسرى الساحرة النور في السابع من تشرين الأول عام 1976 في الأرجنتين، وبدأ مسيرته كلاعب في ريفربليت، قبل أن يرحل نحو إسبانيا بداية 1999، ويلعب لفريق أتلتيكو مدريد موسماً ونصف الموسم.

وانتقل سولاري إلى ريال مدريد صيف 2000، وقضى معه 5 مواسم، كأطول فترة يقضيها في فريق واحد، حيث شارك في 167 مباراة وسجل 16 هدفا، وتوج بلقبين في الدوري الإسباني، ولقب واحد في دوري الأبطال، ومثله في السوبر الأوروبي، والسوبر الإسباني، وكأس الإنتركونتينونتال (كأس العالم للأندية حاليا).

ورحل لاعب الوسط الأرجنتيني عن الريال في 2005 ليدافع عن ألوان إنتر ميلان الإيطالي لثلاث سنوات، وخاض مع "النيراتزوري" 39 مباراة سجل خلالها 4 أهداف، اما على المستوى الدولي، فقد خاض اللاعب والمدرب سولاري 11 مباراة فقط مع منتخب الأرجنتين، في حين دون أي يسجل أي هدف في مبارياته الدولية.

سولاري مدرباً

لم يعرف سولاري طريقاً في التدريب سوى عبر ريال مدريد، حيث بدأ مجال التدريب في قطاع الشباب بالنادي الملكي في الفترة بين 2013 و2016. ويتولى منذ 2016 تدريب الفريق الرديف لريال مدريد "الكاستيا"، حيث سيعود من جديد للفريق الرديف بعد تولي مهمة تدريب الفريق الأول بشكل مؤقت، إلى أن يقوم الملكي بالتعاقد مع مدرب جديد.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.