تعرّفوا إلى المرافق الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز

جورج حداد | 1 تشرين الثاني 2018 | 13:00

من النادر جداً أن نشاهد صورة للملك سلمان بن عبدالعزيز، دون أن نشاهد خلفه مرافقه الشخصي عبدالعزيز الفغم، الذي يعتبر واحداً من بين أشهر الحراس الشخصيين على الاطلاق وذلك بفضل ظهوره المتكرر خلف خادم الحرمين الشريفين اضافة الى حنكته الامنية غير المسبوقة.



فالفغم يرافق الملك سلمان كظله ويعمل على التحديق والتمعن بالنظر يميناً وشمالاً. وكثيرة هي الفيديوهات المنشترة له على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تظهر مدى فطنة هذا الحارس الحازم. وقد يكون أشهرها، الفيديو الذي ظهر فيه خلال لقاء جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بسبب تصرفه مع مرافق الرئيس المصري عندما شاهده يسحب شيئاً من جيبه فانطلق نحوه ونزعها بطريقة محترمة فقط لكي يتأكد من أن ما من مكروه سيحصل لملك الحزم. اضافة الى فيديو آخر يظهره وهو يمنع أحد الاشخاص من وضع يده على كتف الملك سلمان خلال التقاطه صورة معه.

من هو عبدالعزيز الفغم

هو العميد الركن في الحرس الملكي السعودي، عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري، التحق في كلية الملك خالد العسكرية بداية عام 1410هجري وتخرج فيها بنهاية عام 1412 وعين باللواء الخاص ونقل خدماته إلى الحرس الملكي. والده بداح بن عبد الله بن هايف الفغم كان يعمل كحارس شخصي للملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز، لأكثر من 30 عاماً. وعمل الفغم لفترى مع الملك الراحل عبدالله.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.