مشاهير يحققون أرباحاً سنوية خيالية رغم وفاتهم!

حسام محمد | 2 تشرين الثاني 2018 | 11:00

يسعى الإنسان منذ بداية حياته العملية إلى تحقيق دخل ثابت مرتفع نسبياً كأمانٍ للمستقبل، حين يصبح الإنسان غير قادر على العمل والإنتاج، وقد يحقق الإنسان طموحه هذا، بينما لا يحققه آخر، إلا أنّ البعض استطاعوا أن يحققوا أرباحاً سنوياً ضخمة استمرت حتى إلى ما بعد وفاتهم حتى يومنا هذا.

ونشرت مجلة فوربس تصنيفا للفنانين أو المشاهير الذين يحققون أعلى مدخول لمالكي حقوق الطبع والنشر بعد وفاتهم، مشيرة إلى أن الموت لا يقف عائقاً أمام تحقيق أرباح عالية.

مايكل جاكسون

بحسب التصنيف، تربع المغني الأميركي الراحل مايكل جاكسون على عرش القائمة بدخل" سنوي قدره 400 مليون دولار، وكان جاكسون قد توفي في 25 حزيران عام 2009 نتيجة جرعة مخدرة زائدة.

ألفيس بريسلي

احتل المركز الثاني نجم الروك آند رول الأميركي الفيس بريسلي، على الرغم من شعبية ألبومات المغني، إلا أن الدخل الأكبر يحققه بيت المغني "Graysland"، الذي أصبح وجهة سياحية للعديد من محبي المغني الراحل، وحقق فيه "بريسلي" 40 مليون دولار، وكان الفيس قد توفي في 16 آب 1977 عن عمر قارب الـ 42 عاماً.

أرنولد بالمر

كان المركز الثالث من نصيب لاعب الغولف الأميركي أرنولد بالمر، حيث أن الاسم التجاري للرياضي يحقق أرباحا 35 مليون دولار سنويا، وكان أرنولد قد توفي في 25 أيلول 2016، عن عمر قارب الـ 87 عاماً.

تشارلز شولز

في المركز الرابع جاء رسام الكاريكاتير العالمي تشارلز شولز بدخل قدره 34 مليون دولار، وكان قد توفي في 12 شباط عام 2000.

بوب مارلي

احتل بوب مارلي شهر مغني ريغي في العالم، المركز الخامس وهو الذي "يجمع" 23 مليون دولار سنويا. وتوفي بوب في 11 آيار عام 1988 متأثراً بالسرطان حيث كان عمره 36 عاماً فقط.

الدكتور سيوس

احتل الطبيب العالمي المركز السادس والذي لا يزال يبيع كتب كان قد ألفها، حيث باع منها نحو 5 ملايين نسخة العام الماضي، وبحسب التصنيف فإن أرباحه السنوية تعادل نحو 16 مليون دولار. وكان الطبيب سيوس قد توفي في 24 أيلول 1991 متأثراً بالسرطان عن عمر ناهز الـ 87 عاماً.

هيو هيفنر

احتل الإعلامي العالمي مؤسس مجلة "بلاي بوي" هيو هيفنر المرتبة السابعة بمعدل ربح سنوي 15 مليون دولار، وكان قد توفي 17 أيلول 2017 عن عمر ناهز 97 عاماً.

مارلين مونرو

جاءت الممثلة العالمية مارلين مونرو في المرتبة الثامنة بمعدل ربح سنوي 14 مليون دولار، وكانت قد توفيت في 5 آب 1962 عن عمر يناهز الـ 36 عاماً بسبب جرعة زائدة.

برنس

المغني والممثل العالمي برنس جاء في المرتبة التاسعة بمعدل ربح سنوي يعادل 13 مليون دولار، حيث باع العام الماضي ربع مليون نسخة من ألبوماته، وكان قد توفي في 21 نيسان عام 2016، بسبب جرعة زائدة.

جون لينون

وجاء الموسيقي والعازف في المرتبة العاشرة بربح سنوي يعادل 12 مليون دولار، حيث يبيع لينون حوالي 2 مليون نسخة من ألبوماته سنوياً، وكان قد توفي 8 كانون الأول عام 1980 مقتولاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.