"فيفا" يسعى إلى توزيع حق استضافة كأس عالم 2022 على دول أخرى!

حسام محمد | 2 تشرين الثاني 2018 | 13:00

لا تزال أمور استضافة قطر لكأس العالم قابلة للتطوير والجديد، إذ أوضح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" أن المنظمة تبحث في إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر وتقاسم حق استضافة النسخة الموسعة مع دول أخرى في المنطقة.

وقال إنفانتينو في كلمة أمام الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "لقد قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقاً وهذا سيحدث في 2026. وأضاف: "هل هذا سيحدث في 2022؟ نحن نبحث ذلك ولو كان ممكنا فلمَ لا؟".

وبيّن إنفانتينو إن النسخة الموسعة لكأس العالم ستشهد زيادة عدد مقاعد آسيا لتصبح 8.5 مقاعد ارتفاعا من 4.5 مقاعد، وأردف: "يجب أن نرى ما إذا كان ذلك ممكنا، إذا كان شيئا من الممكن تنفيذه. نتناقش مع القطريين وأيضا مع أصدقاء آخرين في المنطقة ونأمل في حدوث ذلك، لو لم يحدث ذلك سنكون قد حاولنا، سنحاول لأننا دائما نريد تجربة تنفيذ الأشياء بأفضل طريقة"، مؤكداً أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في 2022 سيتطلب التعاون في التنظيم من دول أخرى في المنطقة.

وكان "فيفا" قد قرر هذا العام زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2026، وهي البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، من 32 إلى 48 فريقاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.