من بينها الملكي... 16 نادياً أوروبياً تخطّط للانفصال عن دوري أبطال أوروبا

حسام محمد | 5 تشرين الثاني 2018 | 15:30

صدمت تقارير أوروبية متابعي #كرة_القدم في العالم بكشفها عن نية 16 نادياً أوروبيا الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونز ليغ"، وتشكيل بطولة خاصة جديدة.

ووفق صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن نادي بايرن ميونخ الألماني خطّط للخروج من الدوري الألماني، خلال العامين الماضيين، عبر استحداث بطولة جديدة، تجمع كبرى الأندية الأوروبية.

ووفق التقارير فإنّ مخطّط البايرن، يتمثّل في تدشين بطولة جديدة باسم "دوري السوبر الأوروبي"، تتضمّن 16 فريقا من كبار القارة العجوز، حيث وجدت مسودة بعنوان "ورقة زمنية ملزمة"، أرسلت في 22 تشرين أول الماضي، إلى فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، من إحدى الشركات.

وتنص الوثيقة على توقف 11 نادياً أوروبياً، عن المشاركة في دوري الأبطال، عام 2021، والانفصال عن الاتحاد الأوروبي، لبدء "دوري السوبر الأوروبي"، إذ تتضمّن البطولة الجديدة، 11 فريقاً دائماً، بجانب 5 آخرين كضيوف مبدئيين، قد تكون منهم بوروسيا دورتموند، يمكن تبديلهم لاحقاً وفق نتائج البطولة.

وكشفت التقارير عن الأندية الدائمة، وهي: ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وميلان وبايرن ميونخ"، بينما سينضم أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومارسيليا وإنتر ميلان وروما، كأندية مدعوّة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.