بالصور: آخرها محمد صلاح... تماثيل أثارت سخرية المصريين

محمد أبوزهرة | 5 تشرين الثاني 2018 | 12:12

أثار تمثال للنجم المصري #محمد_صلاح لاعب #ليفربول الإنكليزي، كشفت عنه مى عبد الله الشهيرة بـ"نحاتة المنيا"، خلال منتدى شباب العالم الذي تنظمه #مصر في مدينة شرم الشيخ، موجة من السخرية بين المصريين، في ظلّ الانتقادات العنيفة للتمثال وشكله البرونزي.

أم الشهيد

وأثارت التماثيل أزمات كبيرة في الشارع المصري خلال الفترة الماضية، في ظل انتقادات تم توجيهها الى عدد منها، على رأسها تمثال "أم الشهيد" في محافظة سوهاج، والذي أثار موجة كبيرة من الانتقادات، واتهمه البعض بالإساءة للشهداء، وذلك بسبب "الوضع المريب" للتمثال، لتتم إزالته بعد وضعه في أحد ميادين محافظة سوهاج.

نفرتيتي

وفي العام 2015، نال تمثال الملكة نفرتيتي بمحافظة المنيا، انتقادات عنيفة، بعدما ظهرت فيه نفرتيتي، التي عرفت بجمالها، بشكل مشوّه وغريب عن كل التماثيل التي سبقتها.

تمثال "البزازة"

أحد التماثيل التي تمت إزالتها بعد السخرية منها. كان شكلاً معماريا بمدخل مدينة بورسعيد على شكل ببرونة "بزازة" الأطفال، وهو ما جعله محط انتقادات السوشيل ميديا.

أحمد عرابي "الأخضر"

فيما أثار قيام المسؤولين بتلوين تمثال الزعيم الراحل أحمد عرابي باللون الأخضر، حيث يوجد في محافظة الشرقية مسقط الزعيم الراحل، وهو ما أثار استياء كثيرين اتهموا المحافظة بتشويهه، وشبهه بالبعض بـ"الرجل الأخضر".

أم كلثوم

نال تمثال المطربة الراحلة #أم_كلثوم بحي الزمالك نصيبا كبيراً من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تلوينه بشكل باهت مما شوّهه، وهو ما تكرّر مع تمثال الأديب الراحل عباس العقاد بعد ترميمه وتجديده، حيث أكد البعض أن المسؤولين شوّهوا التمثال ولم يقوموا بترميمه.

رفاعة الطهطاوي ويوسف شاهين

كما تسبّب تمثال رفاعة الطهطاوي في محافظة سوهاج، موجة من السخرية بين المصريين، مؤكدين أنّه يبدو كأنه يدعو على من قام بنحته بهذا الشكل، كما طالب البعض بهدم تمثال المخرج يوسف شاهين الذي جرى بناؤه بالإسكندرية، مؤكدين أنّه يعد صورة مشوّهة للمخرج الراحل.

كليوباترا

وظهر تمثال الملكة كليوباترا بالإسكندرية بشكل مختلف عن المعتاد، الأمر الذي وصفه عدد من المعلقين بأنّ شكلها أقرب إلى الفنانة الراحل صباح منها إلى كليوباترا!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.