10 حقائق ومعلومات حول "الزعيم" عادل إمام!

جاد محيدلي | 21 تشرين الثاني 2018 | 13:00

كثرٌ هم الممثلون والمشاهير في مصر، الا أن قلة هم النجوم المبدعون. وعند الحديث عن عالم الشهرة والتمثيل والأضواء في مصر لا يمكننا الا وأن نتحدث عن الزعيم عادل إمام الذي كبرنا على مسرحياته وأفلامه. فماذا تعرفون عنه؟ وسنقدم لكم في ما يأتي حقائق ومعلومات قد لا تعرفونها حول الزعيم عادل إمام: - ولد في عام 1940 واسمه الحقيقي عادل محمد إمام محمد أما لقبه المفضل فهو "الزعيم".

- لم يلتحق بمعهد التمثيل بل التحق بكلية الزراعة وخلال دراسته انضم إلى فرقة التمثيل في الجامعة ولفت إنتباه عبد المنعم مدبولي الذي أعطاه دوراً تمثيلياً صغيراً في مسرحية "السكرتير الفني".

- تدرج في التمثيل المسرحي إلى أن أسند له دور دسوقي أفندي في مسرحية "أنا وهو وهي" وقد رسخ هذا الدور في أذهان الجمهور وخاصة عبر جملته الشهيرة: "بلد شهادات صحيح".

- أسند إليه أول دور بطولة في مسرحية "مدرسة المشاغبين" الشهيرة إلى جانب بعض النجوم الصاعدين آنذاك كسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي واستمر عرضها على مدى 6 سنوات في معظم عواصم الدول العربية.

- أبرز ثنائية تمثيلية شكلها عادل إمام والنجمة يسرا حيث مثّلا أكثر من 8 أفلام أشهرها: الإرهاب والكباب – الإنس والجن – كراكون في الشارع – طيور الظلام.

- حققت مسرحياته إرادات خيالية وأبرزها كانت مدرسة المشاغبين - شاهد ماشفش حاجة - الواد سيد الشغال - الزعيم - بودي غارد.

- مسرحية "بودي غارد" لم يتم تسريب أي مقطع منها إذ تم تفتيش جميع الحاضرين لضبط أي محاولة تصوير. وإلى الآن لم تعرض تلفزيونياً.

- تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة في العام 2000.

- في ظل حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي، قدم أحد المحامين الإسلاميين دعوى ضده بتهمة الإساءة إلى الإسلام في فيلم "الإرهابي"، إلا أنه تمت تبرئته بعد إسقاط الدعوى عنه.

- من أبرز أقواله: "إذا وضعتم صورتي على الجنيه المصري، أستطيع أن أسدّ عجز الدين المصري العام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.