معلومات غريبة لا تعرفونها عن مدينة طوكيو!

جاد محيدلي | 9 تشرين الثاني 2018 | 12:00

أول ما يخطر في بالنا عند الحديث عن اليابان هو التطور والتقدم التكنولوجي الهائل. فكثيرون يلقبون هذه الدولة بـ"كوكب اليابان". ومدينة طوكيو هي عاصمة اليابان، وتقع على الجهة الشرقية لأكبر الجزر الأربع للبر الياباني "هونشو"، وعلى الضفة الغربية لـخليج طوكيو وبالقرب من مصب نهر سوميدا. عاصمة اليابان منذ 1868 هي اليوم المركز السياسي والاقتصادي والثقافي للبلاد وتحتل المنطقة الحضرية لمدينة طوكيو مساحة 600 كلم² ويبلغ عدد السكان فيها 12 مليون نسمة.

وسنقدم لكم حقائق ومعلومات غريبة حول طوكيو:

- بدأت مدينة طوكيو الحالية كمستعمرة بشرية قديمة منذ عام 3000 قبل الميلاد تقريباً، وكانت حينها تحمل اسم "إيدو" والتي تعني مصب النهر.

- في أيلول عام 1923، ضرب زلزال مدمر بقوة تقدر بين 7.9 و8.4 على مقياس ريختر مدينة طوكيو وحوالي 45% من مباني المدينة دمرت، وتسبب بأكثر من 140 ألف وفاة بين السكان.

- مع نهاية الحرب العالمية الثانية كانت طوكيو مدمرة مثل هيروشيما وناغازاكي حيث قصفت المدينة بأكثر من ألفي طن من القنابل الحارقة خلال أقل من 48 ساعة، متسببة بدمار تام لأكثر من أربعين كيلومتراً مربعاً من مساحة المدينة وقتل ما يتراوح بين ثمانين ألفاً ومئة وثلاثين ألفاً من سكان المدينة.

- تعد شبكة قطارات طوكيو واحدة من الأكثر ازدحاماً في العالم ووفق التقديرات، تمتد شبكة قطارات المدينة لأكثر من 321 كيلومتراً، ويستقلها أكثر من 8.7 ملايين راكب كل يوم وحوالي 3.2 مليارات راكب سنوياً.

- طوكيو هي عاصمة أقدم ملكية في العالم. فالسلالة الحاكمة في اليابان مستمرة منذ عام 660 قبل الميلاد، أي منذ أكثر من 2600 سنة مضت، ولا تزال حية حتى اليوم ولو بشكل مقنن للغاية، فحكمت اليابان حتى اليوم من قبل 125 ملكاً متتالياً في تولي العرش، وجميع هؤلاء الملوك والأباطرة ينتمون إلى السلالة نفسها.

- طوكيو هي أكبر منطقة مدنية في العالم ويبلغ عدد سكانها 33 مليون شخص على الرغم من أن ثلث مساحتها تقريباً تصنف كحدائق ومنتزهات محمية من قبل الحكومة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.