كيف تجعل من المكسرات وسيلة لتخفيف الوزن!

حسام محمد | 9 تشرين الثاني 2018 | 11:00

من المعروف بشكل عام أن المكسرات أحد الأغذية التي تزيد الوزن بشكل جيد، إلا أنّ دراسة حديثة توصل إليها خبراء من جمعية القلب الأميركية في واشنطن، أكدت أن الاستهلاك اليومي للمكسرات ضمن حدود معينة يمنع زيادة الوزن ويحسن من عمل القلب.

وبحسب موقع "eurekalert" فقد شملت الدراسة 126 ألف رجل و إمرأة لم يعانوا من أي أمراض مزمنة لمدة أربع سنوات، تبين أنّ غالبيتهم تناولوا المكسرات بشكل شبه يومي في هذه المدة.

وبينت الدراسة بأن تناول 30 غراما من المكسرات لن يضر أبداً، بل سيساعد في محاربة السمنة، في حين أكّد الباحثون على أن تناول المكسرات بشكل كبير سيساهم بزيادة الوزن.

وتحدث ليو إكسياوران أحد القائمين على الدراسة، بأنه غالبا ما يرى الناس بأن المكسرات غنية بالدهون و السعرات الحرارية ولذلك نادرا مايعتبرونها وجبات خفيفة صحية، لكنها في الواقع تزيد من الوزن و تحسن الصحة.

من جهة أخرى أكد العلماء بأن تناول المكسرات يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و الاوعية الدموية، ولكن يجب أن يتم ذلك بكميات محدودة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.