ليس من سامسونج أو آبل... تعرف إلى أول هاتف قابل للطي في العالم

محمد أبوزهرة | 7 تشرين الثاني 2018 | 13:57

تسابق شركة #سامسونج الزمن للإعلان عن جهازها اللوحي القابل للطي الجديد، حيث باتت الشركة على بعد أيام من الإعلان عنه، إلا أن الشركة لن تكون الأولى في العالم للإعلان عن هاتف قابل للطي، بعدما سبقتها شركة Royole الناشئة والتي باتت أول شركة في العالم تنتج هاتفاً قابلاً للطي.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، خطفت الشركة الصينية الأضواء خلال حفلها بمدينة سان فرنسيسكو بالجهاز الجديد، الذي سمي "FlexPai" ويبلغ حجمه 7.8 بوصات يمكن أن يطوى 180 درجة ويتحول من جهاز لوحي إلى هاتف، حيث تعمل ميزة الطي كما هو معلن عنها.


ومن المنتظر أن يطرح جهاز FlexPai في الصين بسعر يبلغ 8999 يوان أو ما يقرب من 1300 دولار، حيث سيمنحك سعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، بالإضافة لإمكانية مضاعفة المساحة التخزينية و2 غيغابايت ذاكرة وصول عشوائي مقابل 150 دولاراً إضافياً.

كما يشهد أول جهاز لوحي قابل للطي في العالم، وجود معالج Qualcomm Snapdragon ثنائي النواة بسرعة 2.8 غيغاهيرتز، ودقة العرض هي 1920 × 1440 عندما يتم توسيعه بالكامل، وبطارية بقوة 3.800 مللي أمبير معقولة بما يكفي للمحافظة على عملية الطي، كما يأتي الجهاز بشاشة AMOLED غير القابلة للكسر.


وبدأ طرح الجهاز بنموذج حالي وإصدار مطوّر البرامج للطلب المسبق على موقع الشركة الإلكتروني في الوقت الحالي، على أن يبدأ شحن الأجهزة للعملاء في شهر كانون الأول المقبل.

ويعاني الجهاز  بطئاً في استخدامه، باعتباره منتج الجيل الأول، حيث تم فتح التطبيقات باستمرار من طريق الخطأ، وظل التوجيه يتغير بشكل عشوائي عندما كان أحد ممثلي شركة Royole يعرض عملية الطي، بالإضافة للاعتماد على نظام التشغيل أندرويد باي 9، وربما ليس نظام التشغيل الأكثر قوة حتى الآن.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.