بالفيديو: يحرقون أيديهم بالزيت كي يثبتوا إيمانهم!

علي حمدان | 8 تشرين الثاني 2018 | 12:00

كثيرة هي الديانات المنتشرة حول العالم، ولكل ديانة طقوسها وطرق عبادتها الخاصة. وتعتبر الديانة الهندوسية من بين أكثر الديانات انتشاراً في العالم وأغربها من ناحية الطقوس. وانتشر في الايام الماضية فيديو لمصلين هندوس وهم ينفذون تعليمات دينية صعبة للغاية تستلزم غمس أيديهم في وعاء من الزيت المغلي في جنوب غرب الهند.

ووقف معتنقو الإله "كاماكشي ديفي" ليغمروا أيديهم العارية في سائل ناري ويخرجون وجبة محلية ويأكلونها، وفق ما نقلت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية. تحدث هذه الطقوس اختبارًا لإيمان المصلين في معبد بالقرب من كومتا في منطقة أوتارا كانادا في كارناتاكا، الهند.

وفي الوقت الذي كان يؤدي كل المصلين هذه الطقوس، قيل إن الكثيرين من الذين شاهدوا المشهد فقدوا وعيهم من هول المنظر. وخلال الفيديو الذي تم التقاطه من قبل أحد المصلين، يمكن رؤية رجل يغمس يديه في الزيت المغلي الساخن قبل أن يرفع كمية من الفاداس إلى الطبق الذي كان أمامه، وعقب ذلك تم تقديمها كقربان للآلهة. وخلال هذه الطقوس، يأخذ المصلون عهودًا ليغمسوا أيديهم في الزيت المغلي كاختبار للإيمان على أمل أن تساعدهم الآلهة على حل مشاكلهم، يقام الاختبار الخطير كل عام خلال أيام اكتمال القمر في شهر 10.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.