تعرّفوا إلى قصة "التشابو"، تاجر المخدرات الأكبر الذي يُحاكَم اليوم!

غوى أبي حيدر | 8 تشرين الثاني 2018 | 13:00

قد يكون معظمكم شاهد مسلسل نتفلكس "التشابو" الذي تدور احداثه حول التاجر المكسيكي المثير للجدل... فكما تعلمون، "التشابو" هو أغنى وأكبر تاجر مخدرات في العالم، كبابلو اسكوبار تماماً! 

اليوم، يحاكم "التشابو" في أميركا بعد دخوله السجن وهروبه ثلاث مرات! فقد قبض عليه في 1993 ليهرب في 2001 بسلة غسيل، ليقبض عليه مجدداً في 2014 ويهرب في 2015. أخيراً، قبض عليه في 2016 وأحيل إلى المحاكمة في أميركا. 

محاكمة "التشابو" تضم 300 ألف صفحة وعليه أن يخوض فيها جميعها كي يثبت براءته. وهذا طبعاً أمرٌ مستحيل، فالمحكمة المعقدة ستشمل الآلاف من المحادثات المسجلة بالإضافة إلى عدد هائل من الشهود! فـ"التشابو" متّهم، وبحسب أرقام واضحة، بتصدير 90% من الكوكايين والهيروين المستخدم في الولايات المتحدة وأوروبا.

بدأت المحاكمة منذ يومين، وهي مثيرة للجدل لأنّ العديد يخاف من أن يعيّن قاضياً لها، لذلك ستكون المحاكمة سرية جداً وسيتم اغلاق الطرق أثناء نقله من السجن إلى المحكمة! وستتم مصادرة 14 مليار دولار ومحاكمته على 33 جريمة قتل بالإضافة إلى عمليات الخطف والتعدي، علماً أنّ شخصيته تعتبر من الأكثر نفوذاً في العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.