بالفيديو: شرطة دبي تستعد لإطلاق الدراجات الطائرة!

حسام محمد | 14 تشرين الثاني 2018 | 10:00

تسعى دولة الإمارات العربية دائماً وتبذل الجهود كي تكون السباقة على مستوى المنطقة إن لم نقل العالم، في استخدام الأدوات الأحدث والأكثر تطوراً والتي هي خلاصة دراسات عالمية أدت إلى ابتكارات قد تكون أكثر الأشياء فائدة واستخداماً في مستقبل العالم.

وبحسب وكالات فإن الإمارات العربية المتحدة تعتزم استخدام الدراجات الطائرة المعروفة بـ "Hoverbike S3 2019" ذات الصناعة الروسية، في تنقلات الشرطة بين شوارعها.

وبحسب صحيفة "ذا ناشيونال" فإن طاقمين من أفراد الشرطة يتدربان على قيادة وسيلة النقل التجريبية، التي يبلغ ثمنها 150 ألف دولار، حيث من المقرر استخدام الدراجة الطائرة في المناطق، التي يصعب الوصول إليها.

من جهة أخرى أوضحت الصحيفة أنّه في حال نجاح التجربة التي بدأت الإمارات التجهيز لها، سيتم تدريب 40 فردا آخرين من الشرطة لتوسيع رقعة استخدام هذه الدراجات.


بدوره قال مدير قسم الشؤون الإدارية في شرطة دبي خالد المرزوقي: إن "الشرطة تأمل باستخدم الدراجات الطائرة مع حلول عام 2020". وكانت الإمارات وقعت عقد توريد الدراجات الطائرة مع روسيا في عام 2017، والتي تعمل على إنتاجها شركة "Hoversurf"، التي تعود لرجل الأعمال الروسي ألكسندر أتامانوف.

وصنعت الدراجة من ألياف الكربون الخفيفة الوزن، وزودت بـ 4 محركات كهربائية دوارة، حيث باستطاعة الدراجة التحليق على ارتفاع 5 أمتار فوق سطح الأرض والتحرك في جميع الاتجاهات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.