هذه الدول صوتت لصلاح في صراع الكرة الذهبية

علي حمدان | 4 كانون الأول 2018 | 14:00

توّج اللاعب الدولي الكرواتي ونجم ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 متفوقاً على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيين أنطوان غريزمان وكيلان مبابي. واحتل النجم الدولي الأرجنتيني ولاعب برشلونة ليونيل ميسي المركز الخامس والذي يعد الأسوأ له منذ عام 2006، فيما أتى الفرعون المصري محمد صلاح في المركز السادس بحصوله على 188 نقطة وليعتبر أفضل انجاز كروي عربي على مر التاريخ.

لكن نجم ليفربول كان بامكانه الحصول على مركز لو حصل على عدد أصوات أكثر من الدول العربية، حيث صوت 176 صحافيًا يمثلون 176 دولة على المرشحين، ووضع كل مصوت 5 أسماء يعطي للمركز الأول 6 نقاط والثاني 4 نقاط والثالث 3 نقاط والرابع نقطتين والخامس نقطة.

واليكم مصدر النقاط التي حصل عليها صلاح والدول التي صوتت له:

المركز الأول (6 نقاط): مصر واليمن وفلسطين.

المركز الثاني (4 نقاط): البحرين والأردن وقيرغيزستان والفليبين والسنغال وترينيداد وتوباغو وتونس وجزر توركس وكايكوس.

المركز الثالث (3 نقاط): السعودية وأذريبجان والبوسنة وكومبوردج وأفريقيا الوسطى وإستونيا وهونغ كونغ والعراق وإيرلندا الشمالية وإيسلندا وكازاخستان والكويت وليبيريا ومكاو والمغرب ومولدوفيا والموزامبيق والسودان وسوازيلاند وسوريا وطاجيكستان وزامبيا وزيمبابوي.

المركز الرابع (نقطتان): الكاميرون وكندا وجزر كوك وساحل العاج وإيرلندا وجزر الفاروه وغينيا بيساو وكينيا ولاتفيا وليبيا ومالطة وموريشيوس وأوزبكستان وباكستان وصربيا وسلوفاكيا والسويد وتانزانيا وتشاد.

المركز الخامس (نقطة): جنوب أفريقيا وأوستراليا وبنغلاديش وروسيا البيضاء وبلجيكا وبوتسوانا والبرازيل وجزر القمر والكونغو والدانمارك وإيريتريا وفيلندا وإيران وإيطاليا وجامايكا ولبنان وليتوانيا وجزر المالديف ونيجيريا وعمان وأوغندا وبنما والباراغواي وبورتوريكو وقطر ورومانيا وسان مارينو وسيراليون وسنغافورة والصومال والطوغو وتركمانستان وفيتنام.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.