5 أمور علمية وقف ضدها ترامب وحاربها... بعضها لا يصدق!

جاد محيدلي | 6 كانون الأول 2018 | 11:46

لا شك أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من أكثر الرؤساء إثارة للجدل، فدائماً ما يترقب الجميع ما سيقوم به أو ما سيقوله لأنه يفاجئنا باستمرار بتصرفاته الغريبة والصادمة. خلال حملته الانتخابية كان لترامب الكثير من التصريحات التي أثارت الرأي العام، وحتى بعدما أصبح رئيساً لا زلنا نسمع أحياناً منه بعض التصريحات العفوية والصريحة لدرجة الوقاحة أو حتى الغريبة التي لا نفهمها. وفي هذا الإطار، تطرق ترامب في خطاباته إلى أهم المواضيع العلمية. واللافت في الأمر أنه وقف ضد بعضها لا بل قرر محاربتها، وسنقدم لكم أبرز هذه المواضيع:

التغير المناخي

أعلن صراحة أنه لا يؤمن بالتغير المناخي ولا يهتم بالطاقة البديلة، ويؤمن بنظريات المؤامرة التي تدحض هذه الفكرة. ترامب أيضاً يدعم الطاقة المعتمدة على مشتقات النفط. وقرر إخراج أميركا من اتفاق باريس للمناخ.

البيئة

عندما سئل ترامب عن أي قسم من الحكومة سيقوم بإيقافه لزيادة العائد المادي؟ أجاب بأنه قسم البيئة أو ما يسمى بوكالة حفظ البيئة! يشار الى أنه لا تقتصر مهام وكالة حفظ البيئة على طبيعة أميركا فقط، وإنما طبيعة العالم أجمع. فهي تهتم بالحفاظ على نقاوة المياه والهواء، والحفاظ على صحة الإنسان وغيرها.

اللقاحات

هناك فرضية نشرها عالم يدعى أندرو وكفيلد، تدعي بأن إعطاء اللقاحات، وتحديداً MMR، للأطفال يؤدي لإصابتهم بمرض التوحد. وفي إحدى المقابلات عبّر ترامب أنه من المؤمنين بهذه الفكرة والمروّجين لها.

النوم

في عدد من المقابلات أكد ترامب أنه لا يؤمن بحاجة الإنسان لساعات النوم التي ينصح بها العلماء وهي 7-9 ساعات، ويدعي أن 3 أو 4 ساعات هي كافية وأعلن أنه هو نفسه لا ينام سوى ساعات معدودة.

علم الفضاء

في إحدى المرات، سأل طفل صغير ترامب عن رأيه في وكالة NASA؟ فكان جوابه: "الفضاء رائع، ولكن الآن لدينا مشاكل أعظم على الأرض. ولا نملك الكثير من النقود"، في إشارة الى أن المشاكل الاقتصادية أهم من صرف الأموال على علوم الفضاء.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.