بالفيديو: "حزب الله" على طريق حيفا... وما بعد حيفا

عمر الديماسي | 6 كانون الأول 2018 | 14:01

في ظل الصمت الذي يمارسه "حزب الله" حيال إجراءات قوات الإحتلال الإسرائيلية على الحدود اللبنانية، انتشر في منصات التواصل الإجتماعي مقطع فيديو تم تصويره على الطريق المؤدية إلى مدينة حيفا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

الفيديو تم تصويره من داخل سيارة واقفة إلى جانب الخط السريع. وللدلالة على أن راكب السيارة هو من عناصر أو الموالين لتنظيم "حزب الله" ظهر فيه سيف "ذوالفقار" المنسوب للإمام علي بن أبي طالب معلقاً في المرآة الأمامية، في حين شغّل السائق نشيد "نحن عشاق الولاية" وهو من سلسلة الأناشيد المنتشرة لدى بيئة الحزب ويُعلن فيه الولاية للمرشد الإيراني علي خامنئي الذي يُسمى لديها بالولي الفقيه. كما بدت واضحة اللافتة التي تشير إلى طريق حيفا وكتبت بالعربية، العبرية والإنكليزية. 

ويندرج هذا المقطع في إطار الحرب النفسية التي يتقنها "حزب الله" في حربه ضد العدو الإسرائيلي كما يثير الرعب في صفوف المستوطنين على رغم غياب أي تأكيد في ما لو كانت السيارة هذه قد اجتازت الحدود اللبنانية عبر الأنفاق أو أن السيارة هي بالأساس لمواطن فلسطيني يعيش في الأراضي المحتلة وأدى هذه المهمة المطلوبة في هذا الوقت بالذات. 

وما إن انتشر  هذا الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي حتى انهالت ردود الفعل عليه  وتناقله الناشطون في ما بينهم. 

رداً على الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.